روابط للدخول

السليمانية:حملة للتشجيع على القراءة


مكتبة متنقلة في السليمانية

مكتبة متنقلة في السليمانية

بغية نشر ثقافة قراءة الكتاب، وتشجيع الطلبة والشباب على ذلك، أطلق المقهى الثقافي في محافظة السيلمانية حملة لهذا الغرض تعتمد اقامة معارض ومكتبات متنقلة في ازقة السليمانية وفتح باب البيع المباشر.

الحملة ستستمر 100يوم ويشارك فيها عدد من التربويين والصحفيين ودور النشر في المحافظة، وتشمل اقامة معارض متنقلة للكتاب في اقضية ونواحي السليمانية.

الكاتب، القاص شيرزاد حسن اكد في حديثه لاذاعة العراق الحر ضرورة الاهتمام بالمكتبات المدرسية، واغنائها لتعويد الطالب ومنذ مراحل عمرية صغيرة على القراءة وحب الكتاب.

رئيس منظمة التنمية المدنية عطا محمد اكد ان انجاح هذا المشروع هو مسؤولية الجميع. واضاف ان منظمات المجتمع المدني، والمراكز الثقافية لها دور كبير في نشر ثقافة قراءة الكتاب في المجتمع وعليها ان تلعب دورا فعالا في هذا المجال.

واوضح الصحفي كوران بابا علي احد المشاركين في الحملة ان هدف الحملة بالدرجة الاولى هو ايصال الكتب الى قرائها من خلال اقامة مكتبات في الازقة والشوارع والمدارس، لان معظم المكتبات في المحافظة تعاني من قلة الزوار والعزوف عن اقتناء الكتاب.

يذكر ان العديد من معارض الكتب تنظم سنويا في المحافظة من قبل مؤسسات اهلية ودور نشر كردية وعربية ولكن من الملاحظ قلة زوار مثل هذه المعارض.

XS
SM
MD
LG