روابط للدخول

خبات: بارزاني يزور بلغاريا قبل التوجه الى واشنطن


صحيفة خبات اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني تناولت زيارة رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الى بلغاريا ولقائه كبار المسؤولين فيها قبل توججه الى الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة ان وفدا كبيرا يرافق الرئيس بارزاني يضم رئيس هيئة الاستثمار، ووزير الموارد الطبيعية، وعددا من المستشارين، وقد التقى في صوفيا كبار المسؤولين البلغار.

واشارت خبات الى ان بارزاني سيتوجه بعد بلغاريا الى الولايات المتحدة ليلتقي الرئيس اوباما ونائبه جو بايدن ليبحث معهما الاوضاع في اقليم كردستان والعراق والمنطقة، وموقف القيادة الكردية منها.

وفي خبر آخر قالت خبات ان منظمة (الطريق) اجرت استطلاعا للرأي شارك فيه 500 شخص من الجنسين ومن مختلف الاعمار والمستويات التعليمية حول التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الاقليم الذي من المتوقع اعلانه الثلاثاء المقبل، وان الاستطلاع اظهر ان 65% من المشاركين اكدوا ان الحكومة ستنجح في عملها بينما اعرب 38% منهم عن اعتقادهم ان على الحكومة الجديدة ان تولي قطاع النفط والغاز اهتماما اكبر وتحسن الاداء الاقتصادي، كما اعربوا عن رغبتهم في ان تكون الحكومة موسعة، وايد 56% لصالح مشاركة المعارضة في الحكومة.

ونقلت صحيفة بزاو الاسبوعية عن مصدر في قائمة التآخي ان قائمتي التآخي والحدباء في مجلس محافظة الموصل توصلتا الى اتفاق لكي تنهي التآخي مقاطعتها لمجلس المحافظة وتعود اليه. واكد نائب رئيس مجلس المحافظة دلدار زيباري ان الاتفاق قد لا يحظى بقبول كل مكونات المجلس الاخرى. واضاف انه كان من الاجدر على قائمة التآخي ان تعود الى المجلس وتمارسها دور المعارضة فيه بغية التحسن من ادائه لا مقاطعته.

صحيفة كوردستاني نوى اليومية كتبت ان رئيس الجمهورية جلال طالباني اكد ان عقد القمة العربية في بغداد ينطوي على اهمية كبيرة للعراق الجديد ولدوره في الوسط العربي والاسلامي. واكد طالباني ان شعوب المنطقة لن تستفيد من العولمة ولن تستطيع التعامل معها ما لم تترسخ الديمقراطية فيها. واضافت الصحيفة ان طالباني اكد عشية استقباله الاربعاء عددا من رؤساء الدول العربية المشاركة في قمة بغداد اكد ان العراق خطا خطوات عديدة على طريق بناء مستقبله وانه ماض بجدية من اجل تطوير الوحدة الوطنية العراقية لان العراق بلد متعدد القوميات والاعراق والمذاهب.

صحيفة هولير اليومية كتبت ان المشاركة في اجتماع وزراء المال والاقتصاد العرب كانت ضعيفة، إذ لم يشارك سوى سبعة وزراء فقط من مجموع 22 بلدا عربيا فيما من المتوقع ان لاشارك في القمة سوى امير الكويت من بين رؤساء دول الخليج.

XS
SM
MD
LG