روابط للدخول

اكد ائتلاف "العراقية" انه سيطرح المشاكل السياسية الداخلية في البلاد على رؤساء وملوك وقادة الدول العربية المشاركين في مؤتمر القمة المنعقد في بغداد، بالرغم من خلو جدول اعمال القمة من مناقشة اية قضية تخص العراق.

وقال النائب عن ائتلاف "العراقية" أحمد العلواني ان العراق عضو مؤسس في الجامعة العربية، وبالتالي فان الدول العربية يجب ان يكون لها دور في معالجة مسالة اقصاء وتهميش المكونات الرئيسية في البلاد، ومعالجة الوضع السياسي غير المستقر الذي يعاني منه العراق حالياً.
وانتقد العلواني في حديث لإذاعة العراق الحر خلو جدول اعمال القمة العربية من مناقشة الوضع السياسي الداخلي في العراق، مضيفاً ان ائتلاف "العراقية" سيستغل علاقاته الطيبة مع العديد من قادة الدول العربية لمناقشة قضية العراق وايجاد الحلول لها.

بيد ان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود يرى ان محاولات "العراقية" المتكررة لعرض الخلافات الداخلية على الجامعة العربية تهدف الى التشويش على القمة، في محاولة منها لإفشالها، مشيراً الى وجود مشاكل سياسية في العراق، الا انه اكد انها مشاكل مفتعلة من قبل ائتلاف "العراقية".

من جهته يؤكد النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان عدم جدية عرض المشاكل التي يعاني منها العراق على القمة، لأنها مطروحة اصلاً والجميع يعلم بوجودها، منتقداً في الوقت نفسه استمرار الخلافات السياسية في البلاد التي قال انها ستؤثر سلباً على نجاح القمة العربية.

ويشهد العراق منذ نحو اربعة اشهر خلافات مستمرة بين ائتلافي "العراقية" و"دولة القانون" بشأن العديد من القضايا، ابرزها قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المتهم بقضايا تتعلق بالإرهاب.

XS
SM
MD
LG