روابط للدخول

استنكر مجلس محافظة النجف التصريحات الاخيرة التي ادلى بها رئيس لجنة الاقاليم في مجلس النواب محمد الكياني والتي اقترح فيها سن قانون يحد من صلاحيات مجالس المحافظات.

واكد الناطق باسم مجلس محافظة النجف محمد الخزاعي في حديث لاذاعة العراق الحر ان معظم اعضاء المجلس أبدوا امتعاضاً من تلك التصريحات، وطالبوا مجلس النواب باستبدال الكياني بشخصية اخرى، نظراص لما سيحدثه مقترحه من فجوة بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، على حد تعبير الخزاعي.

من جهته قال نائب رئيس المجلس خضير الجبوري ان مجالس المحافظات تلعب دوراً مهماً وفاعلاً، اذ تقوم بتنفيذ مشاريع بنى تحتية مهمة، فضلاً عن إشرافها على المشاريع التي تنفذ من قبل الوزارات، وبالتالي فان تقليص صلاحياتها سيعرقل تنفيذ تلك المشاريع.

الى ذلك طالب مواطنون بتوسيع صلاحيات مجالس المحافظات لا تقليصها، ويقول المدرس المتقاعد علي جواد الياسري ان تحديد تلك الصلاحيات يعود بالضرر الاول على المواطن، كون المحافظات ما زالت بحاجة الى مشاريع مهمة، مشيراً الى ان تقليص الصلاحيات سيعرقل تنفيذها.

يذكر ان الحكومة المحلية في النجف اقترحت في وقت سابق توسيع صلاحيات مجالس المحافظات، عوضا عن مطالبات بعض المحافظات الانفصال باقاليم والتي اثيرت مؤخراً.

XS
SM
MD
LG