روابط للدخول

عمان:العراق في البطولة العربية للشطرنج


البطولة العربية للشطرنج في عمان

البطولة العربية للشطرنج في عمان

يشارك المنتخب العراقي للشطرنج للفئات العمرية 16و18و20 عاما للذكور والاناث في منافسات البطولة العربية للشطرنج التي انطلقت مساء الجمعة (23آذار) في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة (84) لاعبا ولاعبة يمثلون 11 دولة عربية.

وقال نائب رئيس ألاتحاد العراقي المركزي للشطرنج، الحكم الدولي فرحان نصير: إن المنتخب العراقي يأمل بالظفر بأكبر عدد ممكن من الميداليات الملونة ومقارعة الابطال العرب.
فرحان نصير

فرحان نصير


وأشار نصير في حديث لاذاعة العراق الى ان المنتخب العراقي سيستعد بعد عودته الى بغداد للمشاركة في اولمبياد العالم باللعبة التي ستقام في شهر اب المقبل في تركيا حيث سينخرط في معسكرات تدريبية داخلية.

واوضح مدرب المنتخب العراقي حيدرعبد الغني ان الاستعدات للبطولة كانت جيدة، إذ تم زج اللاعبين واللاعبات في معسكر تدريبي داخلي فضلا عن مشاركتهم في مسابقة دوري اندية العراق للدرجة الاولى والتي كانت بمثابه محطة اختبار لهم لخوض غمار منافسات البطولة, مؤكدا اهمية البطولة للاعبين في رفع تصانيفهم الدولية في حال تحقيقهم للانجازات، خاصة ان بطلي فئتي 20 سنة للذكور والاناث سيتمكنان من الحصول على لقبي «IM».

وقال إن لعبه الشطرنج بدأت تنتشر بشكل واسع في العراق خلال السنوات القليلة الماضية ولعل اكبر دليل على ذلك المشاركة الواسعة التي شهدتها بطولة محلية أقيمت في مدينة دهوك العام الفائت نظمها الاتحاد العراقي المركزي للعبة حيث شارك فيها اكثر من 250 لاعبا ولاعبة، مشيرا الى ان الاتحاد أستقدم هذا العام مدربين ولاعبين اجانب الى الاندية العراقية للنهوض بواقع اللعبة.
حيدر عبد الغني

حيدر عبد الغني


وتشارك في البطولة التي ينظمها الاتحاد الاسيوي للشطرنج بالتعاون مع نظيره الاردني احدى عشرة دولة عربية هي: العراق الجزائر وليبيا ومصر والسودان والامارات واليمن وسورية وفلسطين ولبنان اضافة الى منتخب الدولة المضيفة.

ويقيم الاتحاد الاسيوي للشطرنج على هامش منافسات البطولة دورتين للحكام والمدربين يشارك فيها حكام ومدربين من الدول المشاركة في البطولة.

XS
SM
MD
LG