روابط للدخول

نجحت محافظة واسط في أنتاج الفراولة في تجربة زراعية هي الاولى من نوعها، وهنالك خطوات لزراعة الفطر وأكثار النخيل بزراعة الأنسجة.

واوضح الدكتور رياض جبار معاون عميد كلية الزراعة في جامعة واسط في تصريح لاذاعة العراق الحر أن كلية الزراعة انتجت الفراولة لأول مرة في المحافظة، وذلك بمعدل300 كيلوغرام للبيت البلاستيكي الواحد، في اطار التجارب البحثية لمعرفة المردود الاقتصادي لزراعة مثل هذه النباتات.

ورغم حداثة كلية الزراعة في جامعة واسط، التي يرجع تاسيسها الى العام 2009 الا انها حققت خطوات جادة على صعيد تنفيذ برامج مجتمعية من خلال اجراء البحوث والمؤتمرات الزراعية وتنظيم دورات للعاملين في القطاع الزراعي .

ويقول الدكتور جبر العتابي مسؤول البحوث والارشاد بأن الجامعة عملت على مد جسور عملية مع المهتمين بالشأن الزراعي لتكون مركزا للبحوث والارشاد الزراعي من اجل تطوير الواقع الزراعي وادخال اساليب زراعية حديثة لاسيما وان محافظة واسط تتميز بخصوصية زراعية.
الى ذلك قال المهندس الزراعي علي فرحان أن هنالك محطات للبحوث بدأت تجارب زراعية لأنتاج الفطر والفراولة على مستوى المحافظة وهنالك توجه فلاحي لزراعة مثل هذه النباتات .

XS
SM
MD
LG