روابط للدخول

هولير الكردية: بارزاني الى الولايات المتحدة قريبا


صحيفة هوال الاسبوعية نقلت عن مصادر في محافظتي تكريت والأنبار ان ما يسمى بـ"دولة العراق الإسلامية" تقف وراء تنفيذ مجزرة حديثة التي راح ضحيتها 26 شخصا بينهم ضباط كبار.

وقال مصادر الصحيفة ان المجموعة الإرهابية التي دخلت قضاء حديثة من جهة قضاء بيجي في محافظة صلاح كانت موزعة على 11 سيارة عسكرية تابعة لقوات التدخل السريع (سوات).

وبحسب قيادي أمني في محافظة الأنبار فان الإرهابيين بدأوا بتنفيذ عمليات إعدام قادة أمنيين وصحوات بعد ان كان بانتظارهم داخل مركز قضاء حديثة ارهابيون اخرون بالزي المدني ووصل مجموعهم الى أكثر من 50 عنصرا.

واشارت الصحيفة الى تقارير تفيد بأن مدبر مجزرة حديثة هو ضابط كبير سابق في قوات الحرس الجمهوري وهو من سكنة محافظة كركوك السابقين.

الصحيفة وفي خبر اخر تناولت تقارير تتعلق بشكاوي بتلقي مكتب تنفيذ المادة 140 في كركوك لرشى ونقلت الصحيفة عن بعض المواطنين انهم دفعوا مبالغ تراوح بين 250 ألف دينار الى ثلاثة ملايين دينار لقاء ترويج معاملاتهم وان إحدى هذه التقارير يتحدث عن مبلغ قدره مليون ونصف مليون دينار دفع من احد المواطنين الى احد (السماسرة) المقربين من أحد أعضاء اللجنة 140 لقاء، وحسب مصادر النزاهة فان لجنة المادة 140 قد تعاملت بايجابية مع الشكاوي وبدأت بالتحقيق .

الى ذلك نقلت الصحيفة عن مصدر خبري وصفته بالخاص في هيئة النزاهة العراقية انه تم تشكيل لجنة خاصة مع وزارة الداخلية لزيارة كركوك للبحث في موضوع الاسماء الوهمية في مديرية شرطة المحافظة. فيما اشارت الصحيفة الى ان النزاهة تلقت شكوى بوجود 500 اسم وهمي في رواتب المديرية.

صحيفة هولير اليومية اشارت في خبر لها الى ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني سيغادر الاقليم في زيارة الى الولايات المتحدة. واضافت الصحيفة انه من المقرر ان تتم هذه الزيارة ردا على دعوة رسمية تلقاها بارزاني اواخر العام الماضي من قبل نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" ان بارزاني سيلتقي خلال الزيارة بالرئيس باراك اوباما ونائبه جوزيف بايدن وكبار المسؤولين الامريكان.

وفي خبر اخر كتب هولير ان التصاميم النهائية لخطوط الترام الخاصة باربيل ستنتهي الشهر المقبل. ونقلت الصحيفةعن المدير الام للنقل البري والجوي في اقليم كردستان صلاح جوهر ان كلفة وضع التصاميم بلغت 3 مليار دينار وان كلفة المشروع والالات والقاطرات وتدريب العاملين تصل الى مليار و600 مليون دولار بينما تبلغ مدة التنفيذ اربع سنوات وان الخط الاول سينطلق من مطار اربيل الدولي الى ناحية عينكاوه فمبنى المحافظة والى داخل السوق ليتجه الى طريق كركوك ومباني الجامعة وسيطرة اربيل كركوك.

XS
SM
MD
LG