روابط للدخول

المعرض الدولي الاول للصناعات في النجف


من معرض الصناعات الدولي الاول في النجف

من معرض الصناعات الدولي الاول في النجف

افتتح المعرض الدولي الاول للصناعات في النجف الخميس بمشاركة اكثر من تسعين شركة وطنية واجنبية مختصة في انتاج الاجهزة الالكترونية والكهربائية والملابس والاغذية.

وكان الحضور الاكبر في المعرض الذي سيستمر لمدة ثلاثة للشركات الوطنية التابعة للقطاعين العام والخاص.

وقال مدير معمل الالبسة الرجالية الجاهزة في النجف المهندس عقيل حسين جاسم ان مشاركة المصانع والشركات الوطنية في هذه المعارض اصبح ضرورة لتعريف المستهلك العراقي بالصناعات الوطنية التي باتت قادرة على منافسة المستورد.

كما تشارك في المعرض شركات عراقية هي في عداد الوكالات الحصرية لشركات عالمية. فمثلا شركة البدر العراقية هي الوكيل الحصري لشركة كانون اليابانية للالكترونيات.

واوضح مدير مبيعات الشركة جواد حسان ان الهدف من المشاركة هو نشر ثقافة خدمات مابعد البيع التي تفتقر لها معظم وكالات الشركات العالمية في العراق.

فيما ذهبت شركات اخرى لعرض سلع تعتقد ان الجانب الحكومي بحاجة ماسة اليها وربما ابرمت عقودا معها لشرائها كما هو الحال مع شركة امنية وطنية للاتصالات التي عرضت جهازا لتعقب السيارات عن طريق الانترنت لكشف حالات السرقة، كما اوضح ممثل الشركة زيد صلاح عبود.

ويرى محللون اقتصاديون ان مثل هذه المعارض ضرورية بالنسبة للشركات الوطنية من اجل تبادل الخبرات في ما بينها، وعرض منتجاتها امام الجانب الحكومي، ولتثبت قدرتها على دخول سوق المنافسة العالمي،حسب رأي الاقتصادي حسن هادي الذي اعتبر مثل هذه المعارض محفزا للقطاع الاقتصادي المحلي.

يذكر ان المعرض الذي اقيم على قاعة الحكيم الكبرى للمعارض والمناسبات في النجف خلا ولاول مرة من أي مشاركة ايرانية.

XS
SM
MD
LG