روابط للدخول

الجالية العراقية في ميشيغن تحتفل برابطة المرأة العراقية وعيدها


من حفل الجالية العراقية في ميشيغن

من حفل الجالية العراقية في ميشيغن

المستمع ايوب وهو سائق سيارة بين النجف والناصرية يرجو تقوية بث إلاذاعة ليتمكن من سماعها وهو في الطريق. ياسر من تكريت يتمنى من الحكومة الوصول الى حل لأزمة الفقر في العراق. ابو ياسين من بادية السماوة يحيي أسرة الاذاعة ويقول انه يستمع الينا انطلاق الاذاعةعام 1998.


الجالية العراقية في ميشيغن تحتفل برابطة المرأة العراقية وعيدها



احتفل جمهور غفير من أبناء الجالية العراقية بولاية ميشغن بالولايات المتحدة بعيد رابطة المرأة العراقية في الذكرى العالمية لعيد المرأة وذلك بمبادرة من الإتحاد الديمقراطي العراقي حيث تم عرض فلم قصير صور منجزات المرأة العراقية ومساهماتها في بناء العراق الحديث وأعقبه برنامج فني أحياه كل من الفنانين رعد بركات و لؤي حاني وفرقته الموسيقية وقدمت خلال الحفل الأغاني الوطنية والتراثية.

الدكتورة سلمى سداوي المشاركة بإسم رابطة المرأة العراقية في الاحتفال أشارت في حديث لمراسل إذاعة "العراق الحر" كرم منشي, إلى نضال المرأة العراقية منذ عشرينات القرن الماضي, والذي كان جزءا من هذا الموروث العالمي الإنساني ، نضالها من اجل الاستقلال، ومساهمتها في حركة التحرر الوطني والاجتماعي والثقافي.

وأضافت أن المرأة العراقية حققت طوال مسيرتها الكثير من الانجازات الثقافية والفنية والتي توجت بتأسيس رابطة المرأة العراقية عام 1952 والتي نحتفل في العاشر من آذار بمناسبة مرور ستين ربيعا على ذكرى تأسيسها. كما أشارت الدكتورة سداوي الى أن الرابطة سعت منذ سنواتها الأولى الى تحقيق العدالة والمساواة بين المرأة والرجل استنادا الى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بالقضاء على كل إشكال التمييز ضد المرأة . ان المساواة هي حجر الأساس لكل مجتمع ديمقراطي يتوق الى العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان .

في دائرة الضوء
طفل ينام عشرة أيام متواصلة دون طعام أو شراب


كثيرة هي القصص والغرائب التي نسمعها عن اشخاص يقومون بأشياء مختلفة أو يصابون بأمراض مستعصية. واليوم نقدم قصة الصبي علي الذي لا ينام بالساعات بل بالأيام، وغالبا ما ينام عشرة ايام متواصلة دون طعام او شراب ليفيق بعدها ليمارس حياته الطبيعية حسب ما رواه والد الطفل علي لمراسل الاذاعة في الديوانية أحمد الصباغ.

ووصف الجار محمد حسين حالة الطفل علي بانه من عجائب الدنيا، لما يمتلكه من قدرة على النوم لعشرة ايام متتالية دون حراك او قيام بأي فعالية حياتية امر مثير للاستغراب.

وأشار اختصاصي الجملة العصبية الدكتور حسين خليل الى ان حالة الطفل علي من الحالات النادرة، وسببها خلل في الغدة الصنوبرية المسؤولة عن النوم، مؤكدا في الوقت ذاته ندرة مثل هذه الحالات في العالم.

XS
SM
MD
LG