روابط للدخول


كشف نائب رئيس الوزراء المصري السابق الدكتور يحيى الجمل عن أن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم حاليا في مصر سيشارك في قمة بغداد.

وفي السياق أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي أن مشروع جدول أعمال القمة العربية المقررة في بغداد يوم الخميس المقبل يتضمن 10بنود فقط تتصدرها تطورات الأوضاع في سوريا والقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومكافحة الإرهاب والوضع في اليمن وإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل وفي مقدمتها السلاح النووي.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع مندوب العراق لدى الجامعة السفير قيس العزاوي الرئيس حالي للاجتماعات التحضيرية للقمة.

وقال العزاوي في لقاء خاص لإذاعة العراق الحر إن القمة مهمة في هذه المرحلة خاصة على صعيد التعاون الاقتصادي العربي، ولم يعد "مقبولا هذا الخلل الكبير في العلاقات الاقتصادية العربية".

أخيرا تشهد مسيرة العلاقات بين مصر وبغداد، تطورا جديدا مع الإعلان عن بدء صرف مستحقات العاملين المصريين الأحد المقبل، وبرتوكول تعاون وقعته الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة المصرية مع غرفة دهوك العراقية، الاتفاقية لا تمثل نواة لزيادة حجم التجارة بين البلدين فحسب لكنها ايضا بمثابة بداية لطفرة كبيرة في العلاقات بين الدول العربية لمواجهة التكتلات العالمية، ويرى الخبير الاقتصادي العراقي الدكتور يوسف خليل أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون بين البلدين.

XS
SM
MD
LG