روابط للدخول

صحيفة كردية: هدر للمال العام في ديوان الرقابة المالية!


تقول صحيفة "ئاوينه" الاسبوعية المستقلة ان هناك العديد من المخالفات القانونية وحالات هدر الاموال موجودة في ديوان الرقابة المالية. ونقلت الصحيفة عن سرور عبد الرحمن عضو البرلمان الكردستاني قوله انه قدم مذكرة الى البرلمان بهذا الخصوص. واضاف ان ديوان الرقابة المالية قام بصرف مبلغ 3500 دولار ايجاراً للبيت الذي يسكنه رئيس الديوان و100 مليون دينار لكلفة تأثيث البيت، و20 مليون دينار لسفره الى كندا، اضافة الى 100 مليون اخرى لمجالات متعددة اخرى تخصه، وان صرف هذه الاموال في معايير الرقابة المالية نفسها تعتبر مخالفات قانونية واهداراً للمال العام.

وفي موضوع آخر كتبت صحيفة ان حزب الحياة الحرة الكردستاني الايراني يتهم الاتحاد الوطني الكردستاني بتسليم بعض الشباب الكرد الايرانيين ممن يأتون للالتحاق ببيشمركة الحزب الى السلطات الايرانية. ونقلت الصحيفة عن رئيس الحزب حاجي احمدي قوله ان علاقة حزبه بحزبي السلطة في اقليم كردستان ليست بالايجابية أو السيئة، ولكن الاتحاد الوطني الكردستاني يقوم احيانا بتسليم بعض الشباب الذين يأتون للالتحاق بقوات بيشمركة الحزب الى السلطات الايرانية. واضاف ان حزبه الان يعتبر من اقوى احزاب المعارضة على الساحة السياسية الايرانية.

وتذكر صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني ادهم بارزاني كشف عن ان وزارتي البشمركة والداخلية في اقليم كردستان اضافة الى وزارات اخرى لم تتمكن من ان تصبح وزارت محايدة بعيدة عن الحزبية وعدم تمكن الحكومة من بناء هذه الوزارات على اساس وطني وخدمي. واضاف ان حكومة الاقليم لم تتمكن حتى من تامين ملابس رسمية معينة خلال 21 سنة من عمرها توحد قوات البيشمركة من زاخو الى خانقين.

وتفيد صحيفة "كوردستاني نوي" بان مدينة السليمانية ستشهد الثلاثاء الاحتفالات بحلول عيد نوروز. ونقلت الصحيفة عن وشيار احمد مساعد المدير العام لمديرية ثقافة السليمانية ان مديريته نهضت بمهمة تامين الجانب الفني لاحتفالات نوروز. واضاف ان 21 نشاطاً مختلفا سيقدم في منطقة شارع سالم من قبل المديريات المختلفة اضافة الى مديريته وان منظمات للمجتمع المدني ستشارك في هذه النشاطات ايضا، واشار الى ان الاحتفالات ستبدأ ببعض العروض الفولكلورية ثم تتوالى النشاطات لتنتهي باشعال نار نوروز قبل الشروع بالاحتفالات الكبرى.

وفي خبر اخر اشارت الصحيفة الى ان انتخابات مجالس المحافظات في اقليم كردستان ستجري هذا العام كما مقرر لها. ونقلت الصحيفة عن هاوري توفيق مديرعام فرع السليمانية للمفوضية العليا للانتخابات قوله ان الانتخابات ستجري في 27 ايلول المقبل، وان تسجيل القوائم الانتخابية سيبدأ في ايار المقبل وان في مقدور المواطنين المستقلين ترشيح انفسهم ايضا ، واضاف ان من المقرر تعيين 500 موظف جديد في المفوضية تتراوح رواتبهم بين 400 الى 500 الف دينار.

XS
SM
MD
LG