روابط للدخول

الجالية العراقية بميشغان تحتفل بتأسيس رابطة المرأة


جانب من إحتفال الجالية العراقية في ميشيغان بذكرى تأسيس رابطة المرأة

جانب من إحتفال الجالية العراقية في ميشيغان بذكرى تأسيس رابطة المرأة

ضمن فعاليات إحياء يوم المرأة العالمي احتفل جمهور غفير من أبناء الجالية العراقية بولاية ميشغان بالولايات المتحدة بالذكرى 60 لتأسيس "رابطة المرأة العراقية".
الإحتفال الذي جاء بمبادرة من الإتحاد الديمقراطي العراقي، تضمّن عرض فلم قصير صوّر منجزات المرأة العراقية ومساهماتها في بناء العراق الحديث، أعقبه برنامج فني من تقديم الفنان رعد بركات والفنان لؤي حاني وفرقته الموسيقية الذَين أنشدا أغاني عراقية وطنية وتراثية.

كعكة الإحتفال

كعكة الإحتفال

وتقول الدكتورة سلمى سداوي، المشاركة باسم رابطة المرأة العراقية في الاحتفال، ان نضال المرأة العراقية منذ عشرينات القرن الماضي كان جزءاً من هذا الموروث العالمي الإنساني، سواء في نضالها من اجل الاستقلال، أو مساهماتها في حركة التحرر الوطني والاجتماعي والثقافي.
وأشارت سدّاوي الى أن المرأة العراقية حقّقت طوال مسيرتها العديد من الانجازات الثقافية والفنية والتي توجت بتأسيس رابطة المرأة العراقية عام 1952، وأضافت في حديث لإذاعة العراق الحر بعد الإحتفال، قائلةً:
"نحتفل في 10 آذار بمناسبة مرور 60 ربيعاً على ذكرى تأسيس الرابطة التي سعت منذ سنواتها الأولى الى تحقيق العدالة والمساواة بين المرأة والرجل، استنادا الى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وجميع الاتفاقيات الدولية الخاصة بالقضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة.. فالمساواة هي حجر الأساس لكل مجتمع ديمقراطي يتوق الى تطبيق العدالة الاجتماعية وضمان حقوق الإنسان".

XS
SM
MD
LG