روابط للدخول

محافظ نينوى: تحسن ملحوظ للحالة الامنية في الموصل


اعلن محافظ نينوى اثيل النجيفي ان وضع الموصل الامني الحالي افضل من السابق الا انه بحاجة الى المزيد، موضحا قوله :" ان اعمال العنف قد انخفضت بنسب كبيرة، لكن مع هذا نحن نطمح الى المزيد في هذا المجال، وكذلك نريد ان تنسحب قوات الجيش من المدينة حتى تعود الحياة الطبيعية اليها" .

وكانت القوات الامنية في محافظة نينوى نفذت قبل ايام عملية امنية واسعة في منطقة الجزيرة غرب الموصل بالتعاون مع قوات امنية من محافظتي الانبار وصلاح الدين.

رئيس لجنة الامن والدفاع في نينوى عبدالرحيم الشمري قال عن هذه العملية "نفذت قوات من قيادة عمليات نينوى والانبار وصلاح الدين قبل ايام قليلة عملية امنية ونوعية واسعة في المنطقة الحدودية ما بين هذه المحافظات الثلاث، والواقعة في واد اسمه العجيج غرب الموصل. وتمكنت من احراق عدد من عجلات المجاميع الارهابية، التي تتواجد في هذه المنطقة وتهدد امن المحافظات الثلاث، فضلا عن ضبط عجلة مصفحة تعود لهذه المجاميع مع اعتدة واسلحة، واعتقد بان مثل هذه العملية سيكون لها دور كبير في تحسن امن هذه المحافظات وخاصة نينوى" .

وبرغم النجاحات التي حققتها القوات الامنية في تحسين امن مدينة الموصل، إلاّ ان مواطنين لم يلمسوا هذه النجاحات على ارض الواقع كما يقول اشرف عبدالحميد: "نحن نسمع تقريبا في كل يوم بان هناك عمليات امنية، واعتقال مطلوبين، والعثور على اكداس من الاعتدة والاسلحة، لكن واقع الحال في نينوى والانبار وصلاح الدين يقول بان الوضع الامني مترد، وخاصة في مدينة الموصل التي تشهد احداث يومية، واعتقد بان ما نسمعه من نجاحات امنية هو مجرد دعايات".
XS
SM
MD
LG