روابط للدخول

اتحاد الكرة يدرس خيارات ملعب بديل عن العراق


يدرس الاتحاد العراقي لكرة القدم ثلاثة خيارات مقترحة لدولة ستكون الارض البديل للعراق، الذي تعاني ملاعبه من الحظر من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) في مشوار الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم في البرازيل 2014.

واوضح عضو الاتحاد كامل زغير في تصريح خاص باذاعة العراق الحر ان الخيارات الثلاثة هي: قطر والامارات وايران، في حين استبعدت البحرين بسبب الوضع السياسي القائم.

واشار زغير الى ان المدرب البرازيلي زيكو يفضل قطر، مؤكدا ان الاتحاد سيتداول الموضوع مع الحكومة التي ستساند المنتخب، متمنيا ان يهيء جسر جوي لنقل الجماهير الرياضية لمساندة المنتخب في مشواره نحو مونديال البرازيل.

واوضح المدرب ناظم شاكر انه مع ان تكون قطر هي الارض البديل لاسباب فنية ولانها داعمة لاتحاد القدم العراقي ومستعدة لتهيئة ملاعبها لصالح منتخبنا، فضلا على ان معظم لاعبي المنتخب هم محترفون في الفرق القطرية ومستقرون هناك.

في حين يرى الصحفي الرياضي حسين علي حسين ان ملاعب قطر لن تخدم المنتخب العراقي بسبب تراخي اللاعبين عند اللعب في قطر والاهم من هذا ان المنتخب العماني ضمن مجموعة واحدة مع العراق ولقرب عمان من قطر فان جماهيرها سيكون لها حضور كبير في الملعب لمعاضدة منتخبها ما سيؤثر على منتخبنا .

واقترح ايران او تركيا او اية دولة اخرى غير الخليج لتكون ارضا بديلة للعراق منوها الى ان الجالية العراقية في ايران اكبر بكثير من تلك الموجودة في قطر.

XS
SM
MD
LG