روابط للدخول

اجتماع طارئ لمجالس محافظات العراق عدا كردستان


اعلن مجلس محافظة ان اجتماعا طارئا من المقرر عقده السبت (16آذار) لمجالس محافظات العراق باستثنار محافظات اقليم كردستان، وذلك لبحث تعديلات لجنة المحافظات والاقاليم في مجلس النواب العراقي على القانون رقم 21 لمجالس المحافظات.

واوضح رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي في حديث خاص باذاعة العراق الحر ان التعديلات التي ادخلتا على قانون مجالس المحافظات غير المنظوية باقليم جرت دون الاستئناس برأي مجالس المحافظات، ما اثار حفيظة عدد غير قليل من المجالس كما ان التصريحات الاخيرة لرئيس لجنة الاقاليم في مجلس النواب التي وصف فيها المجالس بغير الفاعلة ستكون ايضا موضوعا للنقاش في الاجتماع المقرر .

وكان رئيس لجنة المحافظات والاقاليم في مجلس النواب محمد كياني وصف في تصريحات ادلى بها مؤخرا مجالس المحافظات بانها غير فاعلة، وقد عزا عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي عدم فاعلية بعض المجالس الى حداثة تجربة المجالس المحلية، وحداثة عملية التحول من مركزية قوية الى لامركزية رافقتها الكثير من المشاكل على حد تعبيره.
في حين دافع وزير التخطيط والتعاون الانمائي علي شكري عن تراجع اداء بعض مجالس المحافظات، موضحا ان السبب وراء ذلك هو عدم اطلاق الموازنة في موعدها المحدد، مؤكدا ان الروتين الحكومي بات اليوم معرقلا للكثير من المشاريع.
XS
SM
MD
LG