روابط للدخول

انطلاق انتخابات الاندية الرياضية في العراق


انطلاق انتخابات الاندية الرياضية

انطلاق انتخابات الاندية الرياضية

تتواصل انتخابات الاندية الرياضية في عموم العراق باشراف وزارة الشباب والرياضة وستجرى الانتخابات في اكثر من250 نادي رياضي وبمشاركة نحو 52 الف ناخب يمثلون الهيئات العامة لهذه الاندية وقد رشح قرابة 3آلاف شخص انفسهم لتولي مناصب رئيس النادي ونائبه وهيئته الادارية.

وقد ابدى وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر شكوكه في ان تشهد الانتخابات الحالية التي انطلقت يوم الخميس (15اذار) تغييرا جذريا في الهيئات الادارية،لاسيما ان قوائم المرشحين المقدمة للوزارة تخلو من الاكاديميين لتولي منصب الرئيس ونائبه ما يعني وجود فجوة بين الرياضة التقليدية السائدة حاليا في العراق والرياضة الحديثة المعاصرة.
من انتخابات نادي الزوراء

من انتخابات نادي الزوراء


واسفرت نتائج انتخابات نادي الزوراء الرياضي عن تجديد الثقة باللاعب الدولي السابق فلاح حسن لرئاسته، اضافة الى فوز خمسة لعضوية الهيئة الادارية من اصل ستة، واخفق العضو السادس في الحصول على الاصوات المطلوبة، كما لم يحسم منصب النائب بسبب تقارب الاصوات بين المرشحين وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات النادي اجراء انتخابات تكميلية في مدة لاتتعدى الشهرين.

واكد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات حسين فلامرز ان انتخابات الزوراء استغرقت سبع ساعات، ما دعانا الى عدم اعادة التصويت على منصب النائب، الذي يحتاج الى ثلثي الاصوات على الرغم من اكتمال النصاب غير ان الوقت قد داهمنا وقررنا اجراء انتخابات تكميلية في وقت لاحق.
وحصل فلاح حسن وهو المرشح الوحيد لرئاسة النادي على 138 صوتا من أصل 185 صوتا في حين فاز بعضوية الهيئة الادارية للنادي كل من سعيد عبد الحسين الذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات بنيله144 صوتا ومقصود عبد العزيز 122 صوتا واحمد كريم عبد 119 صوتا وعبد الكريم عبد الرزاق 117 صوتا وعبد الرحمن رشيد ونال ثقة 97 عضوا. كما فازت رئيسة المصرف التجاري حمدية الجاف بعضوية الهيئة الادارية للنادي بعد حصولها على 90 صوتا ضمن الكوتا النسوية.
من انتخابات نادي الزوراء

من انتخابات نادي الزوراء


وعبر رئيس الهيئة الادارية الجديدة لنادي الزوراء فلاح حسن عن سعادته لتجديد الثقة به ما يدل على النهج الصحيح الذي يتبعه، مبديا صعوبة المهمة في قيادة اكبر ناد جماهيري في العراق.

واكد ان وجود حمدية الجاف في الهيئة الادارية وهي رئيسة المصرف التجاري الراعي الاول للنادي سيخدم عمله للسنوات المقبلة، التي ستشهد الاهتمام بالفئات العمرية وتشكيل فرق نسوية لكل الالعاب.

XS
SM
MD
LG