روابط للدخول

السويد: مبادرة لتطوير البنى التحتية في أقليم كوردستان العراق


اجتماع لسويديين من اصل عراقي

اجتماع لسويديين من اصل عراقي

أعلن سويديون من أصل عراقي مبادرة تنموية طوعية لوضع أسس سليمة للبنى التحتية في أقليم كوردستان العراق وفق المعايير الدولية، بالأستناد الى الخبرة التي أكتسبوها في مجالات عملهم في السويد.

ويتضمن مشروع المبادرة، خططاً عملية، لتطوير هيكل الجهاز الإداري وأدائه، ووضع أسس مجدية في مجال التعليم والصحة.

ورفع هؤلاء مذكرة الى حكومة أقليم كردستان أكدوا فيها استعدادهم لتسخير شبكة العلاقات الواسعة التي يمتلكونها بمجموعات مهنية واكاديمية سويدية من أجل خدمة شعب كوردستان.
فريد الشاني

فريد الشاني


وقال الناطق بأسم المجموعة فريد باسيل الشاني مدير دائرة العمل والشؤون الأجتماعية في منطقة انغريد بمدينة يوتوبوري لاذاعة العراق الحر "لقد لمست مجموعتنا رغبة شديدة لدى حكومة أقليم كوردستان العراق لتبادل الخبرات، لذلك تم تثبيت فكرة مبادرة المشروع التطوعي، ونحن بصدد نقل خبراتنا"، موضحا: أن الفكرة الأساسية هي بناء مؤسسات جديدة على أسس حديثة لتطوير القطاع العام في مجالات الصحة والتعليم والجهاز الإداري.

وقالت سندس تقي أحدى أعضاء المجموعة وهي متخصصة في مجال الرعاية الأجتماعية في السويد قالت لاذاعة العراق الحر: أن أختيار أقليم كوردستان العراق نقطة أنطلاق للمبادرة جاء بسبب "الأستقرار الأمني، وتوفر مستلزمات نقل هذه التجارب، وستكون الخطوة اللاحقة بغداد وكل محافظات العراق ، وهو ما أتمناه من كل قلبي".

XS
SM
MD
LG