روابط للدخول

العزاوي: العراق يقود العمل العربي المشترك لمدة عام


شعار القمة العربية في بغداد

شعار القمة العربية في بغداد

مع بدء العد التنازلي لموعد قمة بغداد، تشهد القاهرة استعدادات مكثفة في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، حيث أنجز ممثلو الدول العربية فيها الاتفاق على جدول أعمال القمة العربية كاملاً. ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات التمهيدية للقمة في القاهرة يوم 21 الشهر الحالي على أن تعقد الاجتماعات الوزارية في العراق يومي 27و28 من الشهر نفسه، ويلي ذلك انعقاد القمة العربية في 29 منه.

ويقول مندوب العراق الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير قيس العزاوي في لقاء مع إذاعة العراق الحر ان الحضور في قمة بغداد على مستوى تمثيل الملوك والأمراء والرؤساء سيكون كبيراً وكافياً، موضحاً أن القادة العرب سيبحثون في القمة جدول أعمال متخماً بالقضايا المهمة في مقدمتها الأوضاع في سوريا، فضلاً عن التطورات الإيجابية في العالم العربي ومشكلة الإرهاب في المنطقة.

السفير قيس العزاوي

السفير قيس العزاوي

ويؤكد السفير العزاوي إن الجامعة لم تتلق أي اعتذار لحضور القمة العربية التي ستعقد في بغداد في 29 مارس/ آذار الحالي"، مشيرا إلى أن العراق يعد لبيان بغداد الذي سيتضمن العديد من المسائل والحلول، مشيراً الى أن هناك العديد من الملفات المهمة مطروحة على العراق من المهم تطويرها لدعم التعاون العربي، باعتباره سيقود العمل العربي المشترك خلال عام كامل.

وبالرغم مما ردده الإعلام العربي مؤخراً عن رفض بعض الدول العربية حضور قمة بغداد، لكن المشهد في الجامعة العربية عكس مؤشرات إيجابية على تمثيل رفيع المستوى لـ 14 دولة على الأقل، بحسب تصريحات صحافية صدرت عن دبلوماسيين عرب في القاهرة.

XS
SM
MD
LG