روابط للدخول

صحيفة بغدادية: المالكي يتراجع عن فكرة إقالة المطلك


اشارت عناوين معظم الصحف البغدادية الى خبر إطلاق الشعار الرسمي الخاص بمؤتمر القمة العربية في بغداد. فيما نقلت صحيفة "الدستور" عن مصدر وصفته بـ "رفيع المستوى" قوله ان رئيس الوزراء نوري المالكي تراجع عن فكرة إقالة نائبه صالح المطلك، كجزء من حملته لتخفيف الضغوط عنه إرضاء لبعض العواصم العربية، مضيفاً أن المالكي اشترط فقط إعتذار المطلك أمامه في جلسة خاصة ومن ثم تصحيح موقفه في وسائل الإعلام.

وفي خبر آخر تقول الصحيفة ان مصدراً آخر كشف عن أن هناك اوامر صدرت من جهات عليا بإعادة فتح النوادي الإجتماعية والثقافية والعائلية والبارات التي أغلقت من قبل مجلس محافظة بغداد. وفي الإطار نفسه بيّن عضو مجلس محافظة بغداد عبد الكريم الذرب أن المجلس وافق على السماح بفتح مطاعم ونواد ترفيهية ليلية ولكن وفق شروط وضوابط معينة وضعت من قبل هيئة السياحة.

وتابعت صحيفة "المدى" قضية التسرب الإشعاعي في وحدة جهاز المفراس الحلزوني بمستشفى الزهراوي الجراحي في مدينة العمارة، مشيرة الى ان فريقاً متخصصاً من وزارة البيئة تكتم على نتائج فحوصه التي أجراها على الوحدة، بالرغم من ان الفحوص التي أجرتها مديريتا بيئة ميسان والبصرة أكدت وجود التسرب. وترى الصحيفة انه وبالرغم من خطورة الأمر على العاملين في وحدة المفراس المذكورة ومراجعيها على حد سواء، إلا أن الغموض يلف الموضوع برمته، ويبدو أن هناك من يريد تسويفه بأي طريقة كانت.

وتورد صحيفة "العالم" ما كشف عنه رئيس جامعة الموصل من اتفاق مع المتحف البريطاني لاستعادة تحف أصلية من بين 200 الف قطعة أثرية عراقية يحتفظ بها المتحف أخذت من البلاد إبان الاحتلال الانكليزي بداية القرن المنصرم. وفي تصريح للصحيفة أضاف رئيس الجامعة أبو سعيد الديوه جي ان الجامعة بصدد تنفيذ مشروع مكتبة بانيبال التي ستكون أكبر مكتبة في الشرق الأوسط، وسيتم الانتهاء من تنفيذها بعد سنتين ونصف.

XS
SM
MD
LG