روابط للدخول

الرصافة تحرز لقب البطولة المدرسية لطاولة البنات


توزيع جوائز البطولة المدرسية لتنس الطاولة في الكوت

توزيع جوائز البطولة المدرسية لتنس الطاولة في الكوت

حقق فريق بغداد الرصافة لقب بطولة الدورة المدرسية بكرة طاولة التنس للبنات التي اختتمت فعالياتها في الكوت.
وجاء فريق الرصافة بالمركز الأول إثر تغلّبه على فريق كركوك الذي حل ثانياً، بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد، فيما احرز فريق النجف المركز الثالث يليه فريق واسط المُضيّف بالمركز الرابع.

وتقول مديرة النشاط الرياضي النسوي في وزارة التربية فاتن غانم ان البطولة التي استمرت ثلاثة ايام بمشاركة 17 فريقاً يمثلون محافظات العراق اتسمت بالتنظيم الرائع والروح الرياضية وبروز طاقات رياضية واعدة.

من مباريات البطولة

من مباريات البطولة

من جهتها اشادت الرياضية رهف علاء التي حازت على المركز الاول في البطولة بالتنافس الشريف بين اللاعبات اللائي اثبتن جدارة، مؤكدة ان هنالك لاعبات واعدات.
الى ذلك تؤكد الحكم غادة عدنان وجود 12 حكماً من النساء، من اصل 18 حكماً شاركوا في إدارة مباريات البطولة، لافتةً الى ان نسبة المرأة في التحكيم كان متميزاً وهو مؤشر على اهتمام النساء باللعبة.

ويقول نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة الطاولة قاسم كيلون انه وبرغم ما تعانيه اللعبة من تراجع في الاهتمام من قبل قائمين عليها في وزارة التربية والاتحاد المركزي، الا ان هناك خطوات للتقدم ابرزها تحقيق انجازات رياضية العام الماضي في البطولة العربية التي اقيمت في الكويت، حيث حصل العراق على ميدالية فضية، مشيرا الى وجود استعدادات للبطولة الدولية التي ستقام في السليمانية في 14 آذار الحالي.

XS
SM
MD
LG