روابط للدخول

فعاليات في اربيل دعما لترشيحها عاصمة للسياحة العربية


بارك شار وسط اربيل

بارك شار وسط اربيل

تستعد محافظة اربيل لأقامة فعاليات وانشطة ثقافية وفنية ورياضية تستمر على مدى عشرة ايام، وبالاخص بعد ان رشح العراق المدينة لتكون عاصمة للسياحة العربية عام2014.

ومن المقرر ان تنطلق الاحتفالات والانشطة يوم الاحد (11 آذار) الذي يصادف ذكرى اتفاقية اذار لعام 1971 مع الحكومة العراقية التي تم بموجبها منح الحكم الذاتي لكرد العراق، وانطلاق الانتفاضة الكردية في عام 1991، على ان تستمر هذه الاحتفالات لغاية العشرين من هذا الشهر أي عشية عيد نوروز.

وشكلت محافظة اربيل لجنة عليا للاشراف على هذه الاحتفالات التي ستشارك فيها فرق فنية وغنائية ورياضية كردية وعراقية واجنبية.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال طاهر عبدالله نائب محافظ اربيل، عضو اللجنة العليا للاحتفالات: بمناسبة احياء يوم تحرير مدينة اربيل وانتفاضة الشعب الكردي واعياد اذار ونوروز تقيم محافظة اربيل بالتعاون مع المديرية العامة للاعلام في وزارة الثقافة المهرجان السنوي للمدينة في متنزه شاندر.

وتتضمن النشاطات عددا كبيرا من الانشطة الثقافية والفنية والرياضية وبمشاركة عدد كبير من الفرق الفنية منة كردستان وانحاء العراق ومن دول اجنبية لاحياء هذه الاحتفالية.

وسيتم عرض التراث الشعبي في مناطق مختلفة من محافظة اربيل وكذلك تقديم الاغاني بمشاركة عدد كبيرة من المغنين والفنانيين وكذلك مارثاون والفون التشكيلية والمسرح والالعاب النارية.

وتم تخصيص قسم من الميزانية من قبل المديرية العامة للثقافة والقسم الاخر من قبل الشركات الراعية في مدينة اربيل.

وستبدأ الاحتفالات في11 آذار وستستمر لغاية 20 من الشهر الجاري وستساهم في تطوير الحركة الثقافية والفنية في المحافظة.

XS
SM
MD
LG