روابط للدخول

صحفيون عرب يتوافدون على بغداد لتغطية اعمال القمة


يزور بغداد حاليا صحفيون عرب للاطلاع على التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر القمة العربية في التاسع والعشرين من ذار الجاري، وللاطلاع عن كثب على الحياة في العراق.

الصحفية الجزائرية اسماء كوار قالت لاذاعة العراق الحر انها ستنقل كل مشاهداتها عن الاجواء الآمنة في العراق، موضحة انها وجدت عكس ما تنقله الصحافة الغربية من صورة ضبابية وغير واقعية عن العراق.

وأكدت الامينة العامة المساعدة لاتحاد الصحفيين العرب ام كلثوم محمد مصطفى انها لمست قدرات عراقية متميزة تعكس التحدي، وتجاوز كل المحن التي مرت بالعراق، مشيرة الى الصورة الضبابية التي كانت تنقلها وسائل الاعلام بعناوين كبيرة ولكن بمحتوى غير حقيقي.

رئيس قسم الشؤون العربية في صحيفة مصر اليوم خليفة جاب الله قال انه اطلع على تحضيرات القمة، مشيرا الى اهمية انعقادها في بغداد سواء للعراق او للعرب انفسهم.

ويزور العراق سبعة صحفيين عرب من تونس ومصر والجزائر وموريتانيا اطلعوا على استعدادت القمة واجواء العاصمة بغداد.

واشار المستشار في مكتب الناطق الرسمي تحسين الشيخلي الى ضرورة نقل صورة ايجابية عن الاوضاع في العراق الى الشارع العربي قبيل انعقاد القمة.

من جهة اخرى اوضح بين الشيخلي انه تم انشاء مركز اعلامي خاص بالقمة يتسع لالفي صحفي تتوفر فيه كل التقنيات الحديثة للاتصال، فضلا على تهيئة فنادق لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الصحفيين المتوقع حضورهم لتغطية اعمال مؤتمر القمة.

XS
SM
MD
LG