روابط للدخول

وزيرة المرأة: ما تحقق للمرأة العراقية دون مستوى الطموح


وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال الزيدي

وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال الزيدي

جرت احتفالات هذا العام بيوم المرأة العالمي في اجواء من البهجة والتفاؤل، وتميز الاحتفال المركزي الذي اقيم في بغداد الخميس (8آذار) بحضور برلمانيين ووزراء وسفراء وناشطين.

وعلى الرغم من حقوق المرأة التي نص عليها الدستور العراقي إلا ان وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال الزيدي أعتبرت في تصريح خاص باذاعة العراق الحر ان ما تحقق للمرأة العراقية لم يرتقِ الى مستوى الطموح.

وعزت الوزيرة ضعف صلاحياتها لتحقيق مشاريع من شأنها النهوض بواقع المرأة الى عدم امتلاكها حقيبة وزارية، مطالبة مجلس النواب بالإسراع في التصويت على قانون وزارة المرأة ليكون هدية بعيدها.

وأضافت انه لابد من تضافر جميع الجهود لتوسيع دور المرأة في القطاع الخاص فضلا عن تعزيز مشاركتها في بناء الدولة.

وعلى الرغم من تاكيدات جهات تعنى بالدفاع عن حقوق المراة من ان الدستور العراقي كفل لها حقها إلا أن عضوة هيئة المستشارين في مجلس الوزراء مريم الريس انحت باللائمة على المرأة العراقية لأنها لا تطالب بحقها.

المستشارة القانونية في وزارة المرأة ازهار الشعرباف قالت لإذاعة العراق الحر إن آليات ضمان تطبيق حقوق المرأة بحاجة الى تفعيل، معربة عن املها في ان يلحق العراق بعجلة التطور وخصوصا في ما يتعلق بالمرأة.

وشهد احتفال عيد المرأة القاء قصائد تغنت بالمرأة العراقية ومعزوفات قدمتها فرقة نسوية، فضلا عن عرض للأزياء قدمه دار الازياء العراقية التابع لوزارة الثقافة، ولم يخلُ الاحتفال من زغاريد استبشرت بغد افضل للمرأة العراقية.

XS
SM
MD
LG