روابط للدخول

الكوت: فنانون شباب يشنون بلوحاتهم حربا على الفساد


فنان يرسم لوحه على احد الجدران

فنان يرسم لوحه على احد الجدران

نظم عدد من الفنانين الشباب في الكوت فعالية لمحاربة الفساد المالي والاداري من خلال رسم لوحات على جدران المباني العامة، بعد ان شكلوا جمعية أطقلوا عليها (رابطة شباب الفن في الكوت) .

سجاد حنش الذي يترأس الرابطة عبر بلوحاته ورسومه الكاريكاتورية الاربع معاناة المواطن وما يعيشه من ازمات من بطالة وقلة خدمات.

رابطة شباب الفن والتي تضم قرابة 20 فنانا شابا اخذت تمارس عملها في الفنون التشكيلية وتستفيد من تجارب وخبرات بعضها البعض، وهي تجربة فريدة من نوعها في المحافظة.

وقال الرسام الشاب علي البهادلي ان اللوحات نالت اعجاب المتابعين لأنها تمثل نبض الشارع واظهرت مواهب الشباب وهي رد على عدم وجود اي اهتمام من المؤسسات الرسمية بالفن التشكيلي.
جدران في الكوت

جدران في الكوت


وقال نقيب الفنانين باسم الحركاني ان معظم المشاركين في هذه الفعالية يميلون الى المدرسة الواقعية التي تحاكي الواقع والطبيعة وترصد لحالات معينة ضمن موضوعة الفساد على هيئة لوحة فنية، مشيرا الى ان الفعالية اخذت بعداً اخر غير محاربة الفساد، إذ اضفت جانبا جماليا على الجدران، مضيفا ان هذه الفعالية تاتي لتنمية قدرات الموهوبين والمبدعين من الشباب .

يشار الى ان منظمات المجتمع المدني في الكوت سبق وان نظمت العديد من الفعاليات بهدف محاربة الفساد كان اخرها اقامة (ماراثون) للشباب والشابات اواخر الشهر الماضي والذي شارك فيها اكثر من 50 شابا وفتاة اضافة الى اقامة ورض وندوات مختلفة.

XS
SM
MD
LG