روابط للدخول

جامعة كربلاء تحتفل بمرور عقد على تأسيسها


جانب من إحتفالات جامعة كربلاء بالذكرى العاشرة لتأسيسها

جانب من إحتفالات جامعة كربلاء بالذكرى العاشرة لتأسيسها

يقول مسؤول في جامعة كربلاء ان الاحتفالات الخاصة بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الجامعة تتواصل بمشاركة عشرات المؤسسات والدوائر الحكومية في المحافظة.

ويبيّن مدير العلاقات العامة في الجامعة عمران الكركوشي ان الاحتفالات ضمت معارض ومؤتمرات وندوات علمية، مشيراً الى ان المعارض كانت سمة مميزة للاحتفال بعيد التأسيس لأنها تنوعت بين ما هو علمي وثقافي وتراثي، وقال ان قضاء عين التمر شارك بمعرض خاص عن تراث المدينة وبيئتها وما تحتويه من عيون للمياه لافتة، وإن قل عدد هذه العيون في السنوات الأخيرة.
من جهته قال حيدر عبد الحسين من دائرة بلدية عين التمرعن هذه المشاركة إنها تأتي للتعريف بما يضمه القضاء من معالم وثروات طبيعية.

وشاركت إدارة العتبات الدينية بجناح ضم نتاجاتها، بحسب جسام السعيدي، مسؤول الجناح الذي بيّن ان هذه النتاجات تضمنت مؤلفات ومطبوعات تختص بجوانب دينية مثل التاريخ والسير والعقائد والفقه.
بدورها حاولت رابطة ابناء الشهداء بكربلاء استثمار ذكرى تأسيس الجامعة للتذكير بالتاريخ القريب الذي شهدته كربلاء والعراق عموماً، وقال رئيس الرابطة عثمان هادي إن المشاركة تسلط الضوء بالصور والوثائق على حقبتين زمنيتين، هما ما قبل وما بعد تولي نظام حزب البعث للحكم، وما نجم عن ذلك من وقائع تاريخية.

في غضون الاحتفالات التي تستمر اسبوعاً، غصت مداخل جامعة كربلاء وساحاتها بالألوان والبوسترات الأنيقة، وبدا أن تعدد الألوان عكس في جانب منه تعدداً في الآراء والأمنيات حيال حاضر الجامعة ومستقبلها، فالطلبة لم يخفوا شكواهم من منغصات عديدة، مثل التصحر الذي يحيط ببناية الجامعة الجديدة في منطقة فريحة إلى الشرق من كربلاء، فيما طالب بعضهم بتخصيص سيارات لنقل الطلبة داخل الجامعة لتباعد اقسامها وكلياتها، وتحسين مستوى الخدمات في الاقسام الداخلية. أما التدريسيون فيأملون بأن تأخذ الجامعة مكانتها بين الجامعات المتقدمة، وقال عميد كلية الزراعة الدكتور كريم حميد رشيد إن جهود الطلبة والتدريسيين لابد أن تتظافر لتجعل من جامعة كربلاء في مصاف الجامعات المرموقة في المنطقة وعلى مستوى العالم.

XS
SM
MD
LG