روابط للدخول

تكريم الفائزين في مسابقة ممثلية المصالحة الوطنية بالبصرة


فائزون في مسابقة ممثلية المصالحة الوطنية بالبصرة

فائزون في مسابقة ممثلية المصالحة الوطنية بالبصرة

تحت شعار "نتصالح حيث يمتد ارض الوطن وينتعش الانسان"، وبحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي، كرّمت ممثلية المصالحة الوطنية في محافظة البصرة، اصحاب أفضل البحوث المشاركة في المسابقة التي اطلقتها الممثلية في تشرين الثاني الماضي، في موضوع "رؤية الشباب للمصالحة الوطنية".

واوضح مسؤول اعلام الممثلية سعدون السالمي ان لجنة تقييم البحوث المشاركة في المسابقة اختارت افضل 10 بحوث لتكريم اصحابها.

وقال مدير ممثلية المصالحة الوطنية في محافظة البصرة عقيل باقر هاشم "اذا اردنا نشر مفهوم ما، علينا ان نبحث عن الارضية السليمة والموارد البشرية، التي تشكل الأساس في بناء الوطن. وشريحة الشباب تعتبر من أهم الروافد لمؤسسات الدولة، لهذا أقيمت المسابقة من أجل نشر مفهوم التعايش السلمي، ونبذ العنف وبناء الدولة العراقية".

الى ذلك قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان مسابقة بحوث المصالحة الوطنية للشباب هو نمط جديد من انماط الاحتفالات، التي اعتادت ممثليات المصالحة اقامتها، لتفعيل دور المصالحة بالنسبة للشباب، وللتعريف بها بعد الجدل الحاصل حولها خاصة في العراق، بسبب اختلاف الآراء والمواقف السياسية حولها، فيما يخص توضيح سقف المصالحة واتساعه ليشمل الانسان العراقي بكل اطيافه.

يذكر ان الطلبة الذين فازت بحوثهم في المسابقة هم: "الطالبة علياء محمد عبد من اعدادية العشار، والطالبة امنية فالح جبار من اعدادية الجمهورية، والطالب محمد ابراهيم مصطفى من اعدادية المتنبي".

XS
SM
MD
LG