روابط للدخول

تألق براعم وأشبال العراق في البطولة العربية للمبارزة


مشهد من البطولة العربية للمبارزة

مشهد من البطولة العربية للمبارزة

فاز المنتخب العراقي للمبارزة لفئتي الاشبال والبراعم بالمركزين الاول والثاني فرقيا في منافسات سلاح السيف العربي وسيف المبارزة في بطولة العرب الاولى للمبارزة، التي أختتمت منافساتها في العاصمة الاردنية عمان مساء السبت.

ووصف النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي المركزي للمبارزة الدكتور بسام عباس فوز المنتخب بالانجاز الرياضي الكبير الذي يعكس مدى التطور الحاصل في لعبة المبارزة في العراق، موضحا ان العراق يمتلك خامات ومواهب في هذه اللعبة قادرة على تمثيل العراق في المحافل الدولية على أفضل وجه. وأضاف: كان اللاعبون بمستوى المسؤولية والانضباط، وظهروا في البطولة بمستوى يليق بسمعة هذه اللعبة في العراق.

وشارك المنتخب العراقي للمبارزة لفئتي البراعم والاشبال في البطولة بـ 25 لاعبا للاعمار من 9 سنوات الى 15 سنة فيما غابت المشاركة النسوية عن البطولة لعدم وجود لاعبات مؤهلات لخوض غمار بطولات دولية.

وحقق المبارزون العراقيون الذين يشاركون لأول مرة في بطولة دولية تسع ميداليات: خمس ذهبية وأربع فضية وواحدة برونزية .

عضو الاتحاد العراقي المركزي للمبارزة البطل السابق رعد خليل الشيخلي بين ان النتائج التي حققها المبارزون هي ثمرة المدارس الخاصة بالمبارزة التي أنشأها الاتحاد قبل عامين في بغداد للنهوض بواقع اللعبة التي تراجعت بشكل كبير خلال سنوات الحصار والحروب لافتا الى ان المدارس اليوم تضم اكثر من 120 لاعب ولاعبة .
المدرب رعد قاسم

المدرب رعد قاسم


ويرى مدرب المنتخب العراقي لفئة البراعم رعد قاسم ان مستوى لاعبي المنتخب العراقي من البراعم والأشبال يفوق فنيا مستوى المنتخبات العربية، موضحا أن الفضل في ذلك يعود الى خطط الاتحاد.

المبارز كرار محمد كريم (13 عاما) الذي حصل على ميدالية ذهبية في مسابقة سلاح السيف العربي اكد ان رياضة المبارزة هي لعبة تتميز بالذكاء وبالسرعة وبالشجاعة وتتطلب الخبرة والتدريب المستمر، داعيا الاتحاد العراقي للمبارزة الى اقامة معسكرات خارجية في سبيل تطوير مهارات اللاعبين، وكسب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك مع مبارزين عرب واجانب.
الى ذلك سيشارك المنتخب العراقي للمبارزة لفئتي الشباب والناشئين الذي يعسكر حاليا في عمان في بطولة العرب للمبارزة التي ستنطلق منافساتها في الثامن من الشهر الجاري في الجزائر.
يشار الى أن رياضة المبارزة دخلت العراق اوائل سبعينات القرن الماضي، وتشكل اول اتحاد للمبارزة عام 1974.

XS
SM
MD
LG