روابط للدخول

ديالى: بهرز تحتضن معرضا لأحد فنانيها المغتربين


جانب من معرض الفنان انتصار البهرزي

جانب من معرض الفنان انتصار البهرزي

احتضنت المكتبة المركزية وسط ناحية بهرز جنوب بعقوبة، عددا من اللوحات التشكيلية التي ابدعتها انامل الفنان المغترب انتصار البهرزي الذي عاد قبل فترة قريبة من هولندا بعد غياب دام 14 عاما .

وتجسد لوحات الفنان ذكريات الصبا والمشاهد التي ظلت عالقة في ذهنه طوال السنوات الماضية. ويقول البهرزي عن معرضه الذي حمل اسم "ذكريات من فراشات ويعاسيب" انه كناية عن ذكريات صباه الذي عاشه في ناحية بهرز وكيف كان يلهو في بساتينها وحقولها.
الفنان انتصار البهرزي

الفنان انتصار البهرزي


وتتناول لوحات المعرض الـ35 مشاهد من الحياة اليومية التي تعيشها الناحية ممزوجة بأحداث واماكن اوربية.

وقال الفنان التشكيلي باسم احمد ان البهرزي نجح عبر اعماله الفنية في نقل الواقعية التي تعيشها ناحية بهرز الى التجريدية، التي تعيشها الدول الاوربية، مضيفا ان اللوحات جسدت تأريخ صاحبها عبر الوانها ومضامينها التي ابدعتها.

وكانت ناحية بهرز التابعة لقضاء بعقوبة من اكثر المناطق التي شهدت اعمال عنف خلال السنوات القليلة الماضية، إلاّ ان عضو منتدى بهرز الثقافي ثابت نايف اوضح ان الحركة الثقافة طيلة الفترة المنصرمة ظلت مستمرة على الرغم من سيطرة المجاميع الاجرامية على اغلب مفاصل الحياة في الناحية وقراها، مشيرا الى انه وبعد تحسن الوضع الامني نسبيا في الناحية تم اجراء انتخابات لرئاسة واعضاء منتدى بهرز الثقافي، الذي اخذ على عاتقه اقامة المنتديات والامسيات الثقافية في بهرز وخارجها.
XS
SM
MD
LG