روابط للدخول

بدات اللجنة المكلفة باعداد ملف ترشيح اربيل عاصمة للسياحة العربية 2014-2015اجتماعاتها لاعداد ملف المنافسة للفوز باللقب.

وتضم في عضويتها ممثلين عن مجلس وزراء حكومة اقليم كردستان العراق، ووزارة السياحة والاثار في الحكومة الا تحادية، وهيئة السياحة في الاقليم، ومحافظة اربيل، ورابطة شركات السفر والسياحة، ورابطة الفنادق والمطاعم في الاقليم.

بهاء احمد المياح

بهاء احمد المياح

واشار رئيس اللجنة الدكتور بهاء احمد المياح مستشار وزارة السياحة والاثار العراقية في حديث لاذاعة العراق انه تم تقديم ملف اربيل في الخامس عشر من الشهر الماضي الى الجامعة العربية في القاهرة "وتم تثبيت الطلب وحاليا اربيل مرشحة للفوز بهذا اللقب، والمنافسة مفتوحة لغاية شهر تموز المقبل. واربيل متميزة ولديها فرصة كبيرة للفوز بهذا اللقب. وقد طلبنا تمديد الفترة لاعداد ملف متكامل لغرض تقديمه للجامعة العربية، والى مجلس وزراء السياحة العرب، بانتظار اعلان النتائج في ايلول المقبل".

واشار رئيس اللجنة: اعددنا جدولا بالفعاليات على مدار عام 2014 وهي كثيرة ومتنوعة ومتميزة. وتم عرضها على اللجنة. ويجب اخراجها بشكل متميز، وعلى مستوى عالمي، لان من اهداف هذه الحملة تنمية وتطوير السياحة الخارجية والداخلية وهذا يتطلب الترويج للدعاية والاعلان.

واوضح الدكتور المياح: هناك دعم كبير من قبل الحكومة الاتحادية وكذلك تم ابلاغنا بان حكومة الاقليم داعمة لهذا المشروع الجبار، وستتحول اربيل الى مدينة تقدم فعاليات على مدار عام 2014 منها فعالايت سياحية وادبية ومسرحية وغيرها، مشددا على ان الفوز باللقب شيء جميل، ولكن لافائدة من وراء ذلك اذا لم يكن هناك تطوير للسياحة.

XS
SM
MD
LG