روابط للدخول

تفاؤل عراقي بما ستسفر عنه زيارة المالكي الى الكويت


اعرب النائب عن دولة القانون علي شلاه عن امله بان تحقق الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء نوري المالكي الى الكويت ولعدد من الدول الخليجية الاهداف المرجوة منها.

واشار شلاه الى ان هذه الاهداف تتعلق بشكل اساس بحل الملفات العالقة مع الكويت، لاسيما قضية اخراج العراق من ولاية الفصل السابع، وملفات اخرى تشكل عبئا على البلاد.
واكد شلاه ان زيارة وزير الخارجية هوشيار زيباري الى عدد من الدول العربية لدعوتها لحضور القمة العربية اعطت انطباعا جيدا لهذه الدول تجاه العراق، معربا عن امله في ان تسهم زيارة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الى الكويت في دعم الاتجاه الحكومي ذاته.
واوضح شلاه انه ليس العراق وحده بحاجة الى تعزيز علاقاته مع الدول العربية بل ان هذه الدول هي الاخرى تسعى الى فتح صفحة جديدة مع العراق.
واكد عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب النائب عماد يوحنا اهمية توقيت زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى الكويت ودول خليجية، مشيرا الى ان العراق بحاجة الى القيام بمثل هذه الزيارات لترطيب الاجواء ولتقليص هوة الخلافات الموجودة.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اكد في تصريحات صحفية ان العراق يسعى الى بناء علاقات صداقة مستقرة مع الدول العربية.
ويرى استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد الدكتور حميد فاضل ان الملفات تتباين مع كل دولة يروم المالكي زيارتها بعيدا عن اللغة الاعلامية او المهاترات، مؤكد ان زيارة المالكي للكويت والامارات بمثابة اعلان رسمي لبدء صفحة جديدة من العلاقات العراقية ـ الخليجية اساسها التكامل والتفاهم المشترك.

XS
SM
MD
LG