روابط للدخول

زيارة متوقعة لوزير العدل العراقي الى السعودية


اكدت وزارة الداخلية العراقية ان زيارة وكيلها الاقدم عدنان الاسدي الى السعودية مؤخرا كانت ناجحة جدا، وتمخضت عن اتفاق مع الجانب السعودي يخص تبادل المطلوبين والمعتقلين، فضلا عن مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والمخدرات والتهريب عبر الحدود.

وقال الاسدي في بيان صادر عن الوزارة ان التعاون سيتم عبر نقاط اتصال مستمرة وثيقة بين وزارتي داخليتي البلدين سيتم تحديدها من قبل الجهات الامنية قريباً.

الى ذلك اوضح وكيل وزير الداخلية لشؤون الحدود احمد الخفاجي ان الجانبين اتفقا على تخصيص ضباط ارتباط بين وزارتي داخليتي البلدين لضبط الحدود، موضحا عدم وجود مشاكل بين الجانبين بهذا الخصوص.

واوضح وكيل وزير العدل العراقي بوشو ابراهيم في حديث خاص لاذاعة العراق الحر ان وزير العدل العراقي حدد يوم الرابع عشر من شهر اذار الحالي موعدا لزيارة الرياض لقيادة جولة من المباحثات من اجل تبادل المعتقلين والمحكومين، مشيرا الى ان عدد السعوديين المعتقلين لدى السلطات العراقية يبلغ 62 معتقلا بينهم خمسة محكومون بالاعدام.

الى ذلك اعتبر مظهر خضر عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب ان زيارة وزير العدل العراقي الى السعودية ستفتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين مطالبا في الوقت نفسه الى تبادل حتى المحكومين بالاعدام ومن الجانبين وتحت شعار العفو عند المقدرة.

يشار الى ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كان اكد في تصريحات نشرتها صحيفة عكاظ السعودية رغبة العراق في اجراء حوار مباشر مع الممكلة العربية السعودية، داعيا الى الغاء دور الوساطات بين الطرفين من اجل بناء علاقات متينة بين الجانبين.
XS
SM
MD
LG