روابط للدخول

قراءة في صحف صادرة بالكرية


صحيفة هوال الاسبوعية المستقلة نسبت الى سلام الزوبعي نائب رئيس الوزراء الأسبق دعوته عرب كركوك خلال اجتماع مع30 شخصية منهم الى فتح صفحة جديدة مع الكرد في المحافظة.

واضافت الصحيفة ان الزوبعي انتقد سياسات التطهير العرقي، التي مارسها نظام حكم البعث في كركوك، والتي اثرت على العلاقات بين قومياتها، مؤكدا ضرورة تطبيق المادة 140 الدستورية باعتبارها السبيل الأمثل لحل قضية كركوك، وللقضاء على آثار سياسات التطهير العرقي.

وفي خبر آخر قالت هوال ان الاحزاب السياسية العراقية تتسابق لفتح مقرات لها في محافظة كركوك. وقد اعلن تجمع عراقيون الذي يقوده رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي فتح مقر للتجمع في كركوك. ونقلت الصحيفة عن شخصيات سياسية كركوكية مقربة من كتلة دولة القانون ان الاخيرة كثفت نشاطها واتصالاتها مع العشرات من الرموز العشائرية لفتح مقرات لاحزاب مقربة من رئيس الوزراء نوري المالكي، واضافت الصحيفة ان هذا السباق المحموم بين الكتل الكبرى حول كركوك يأتي بعد الانشقاقات التي ظهرت في القائمة العراقية وكيانات سياسية اخرى في المحافظة.

صحيفة هولير اليومية نقلت عن المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي صلاح الدين بابكر قوله ان اخطاب الذي نشره نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني بخصوص المشاكل القائمة وزيارته الى الاتحاد الاسلامي خطوات مناسبة من اجل حل المشاكل بين الطرفين التي برزت بعد حرق مقرات الاتحاد في دهوك ومناطقها.

واضاف بابكر ان نيجيرفان بارزاني ادان احراق مقرات الاتحاد، معربا عن قلقه وقلق قيادة حزبه مما جرى وتعهد بمحاسبة كل المتورطين في هذه الاحداث.

XS
SM
MD
LG