روابط للدخول

الجامعة العربية: اجتماعات تحضيرية لقمة بغداد في القاهرة


اعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إن القمة العربية ستعقد في بغداد في التاسع والعشرين من هذا الشهر، مشيرا الى ان الترتيبات في العراق جيدة جدا بما فيها الترتيبات الأمنية.

وأوضح العربي خلال مؤتمر صحفي أن الاجتماعات التحضيرية للقمة ستعقد في القاهرة، "وإن لدينا تطمينات بأنه سيكون هناك حضور عربي، والقمة ستكون فرصة لإعادة النظر في هياكل الجامعة العربية وتطويرها من خلال التقدم بأفكار محددة".

على صعيد آخر يبدو أن الطائرة العسكرية الأميركية التي وصلت إلى مطار القاهرة لتقل 16 متهما أميركيا في قضية التمويل الاجنبي لمنظمات الاهلية إلى واشنطن ستكون نهاية سيناريو القضية التي تسببت في توتر دام أشهر للعلاقات بين مصر والولايات المتحدة.

وكان رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز إبراهيم اعلن إن "المحكمة أرتأت أن ترفع حظر منع المتهمين من السفر بكفالة قدرها 32 مليون جنيه، في حين أنهم محالون على ذمة جنحة عقوبتها لا تتعدى غرامة 300 جنيه".

ويخيم الغموض على قضية التمويلات الأجنبية، إذ قبل سفر المتهمين بيوم واحد، أعلن رئيس دائرة محكمة جنايات شمال القاهرة المستشار محمد شكري تنحيه عن النظر فيقضية التمويل الاجنبي. وكان رئيس محكمة استئناف القاهرة اعلن أنه طلب من شكري التنحي نظرا لعمل نجله في شركة محاماة أميركية غير أن شكري نفى ذلك في تصريحات صحافية.

أما على مستوى المشهد السياسي في مصر، فقد أعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المستشار فاروق سلطان جدول المواعيد الخاصة بعملية الانتخابات، وأوضح أن "بدء عملية التصويت ستبدأ في 23 أيار وستكون على مدى يومين".

XS
SM
MD
LG