روابط للدخول

مهرجان بغداد الدولي الرابع للزهور


مهرجان بغداد للزهور 2011

مهرجان بغداد للزهور 2011

من اجل استقبال الربيع المقبل بلغة اخرى غير لغة التصعيد السياسي والامني، انجزت امانة بغداد استعداداتها مبكرا لاقامة الدورة الرابعة من مهرجان بغداد الدولي للزهور.

الاستعداد المبكر للمهرجان الذي سيفتتح على حدائق متنزه الزوراء اواسط نيسان المقبل، يأتي بسبب التوسع الكبير الذي ستشهده الدورة المقبلة للمهرجان، فضلا عن استخدام وسائل عرض اكثر تطورا عن الدورات السابقة كما افاد مدير الاعلام في امانة بغداد صباح سامي.

وأوضح سامي ان الامانة انجزت تهيئة مسرح المهرجان، واماكن استقبال وحفظ الزهور المشاركة، فضلا عن ايصال الدعوات الى جميع الدول والجهات، التي ستشارك في المهرجان.

وبالتوازي مع الاتساع المتوقع في مساحة المشاركة الخارجية، قال سامي لاذاعة العراق الحر ان المشاركة المحلية ستكون كذلك مختلفة عن الدورة السابقة.

الى ذلك قال رئيس تحرير صحيفة صوت بغداد عادل العرداوي ان مهرجان بغداد الدولي للزهور يعد واحدا من أعرق مهرجانات الزهور في المنطقة، إذ تعود بداياته الى اواسط اربعينات القرن الماضي، مؤكدا ان احياء وتوسيع هذا المهرجان في الوقت الراهن هو دليل على اعادة الروح الى بغداد بعد عقود من الحروب والقلق السياسي.

XS
SM
MD
LG