روابط للدخول

قراءة في صحف صادرة في بغداد


تصدرت الصفحات الاولى للصحف البغدادية سباعية المنتخب الوطني العراقي ضد نظيره السنغافوري ، التي جاءت نتيجة لمباراة جرت في الدوحة ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات الدور الثالث قبل الأخير المؤدية الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

في سياق آخر ومع ورود انباء حول تورط ثلاثة من ضباط الشرطة في محافظة ذي قار بالتخطيط لإفشال العملية السياسية والانقلاب عليها، نشرت صحيفة "المدى" تأكيد الخبر ونقلت عن القيادي في ائتلاف "دولة القانون" سعد المطلبي ان هناك اشخاصاً لا يزالون مؤمنين بأفكار البعث لاسيما في ميسان وهم يتحدثون في مجالس التحقيق عن نيتهم الرجوع الى السلطة من خلال انقلاب عسكري.
واوضح المطلبي في تصريح لـ"المدى" ان اغلبهم ينتمون الى جناح عزت الدوري، وينشطون في بعض المحافظات الجنوبية. وينوه المطلبي الى انهم وبرغم قلة عددهم في تلك المناطق لكن هذا لا يعني عدم التخوف منهم، ذلك ان لديهم اساليب ماكرة في اثارة الاضطرابات.

فيما نقلت صحيفة "العالم" شكوى صيادي الاسماك البحرية في الفاو، من مضايقات كويتية وايرانية تمنعهم من مزاولة عملهم، فضلاً عن الإهمال الحكومي الواضح، مشيرين الى تناقص أعدادهم الى 30% من عددهم الكلي قبل 2003، وكاشفين عن ان بعضهم يقوم بشراء الاسماك من نظرائهم الكويتيين بسبب تقييد حركتهم داخل البحر.

وذكر صيادون للصحيفة أن الاسماك أصبحت بعيدة عن متناول أفواه الفقراء بسبب غلاء ثمنها، قائلين إن زبائنهم هم مطاعم الدرجة الاولى والمناطق الراقية، إضافة الى سفارات ودول أخرى. واضافت صحيفة "العالم" نقلاً عنهم، أن المحافظات المستهلكة حسب الترتيب هي البصرة وبغداد والنجف وكربلاء والديوانية.

اما ما ورد في صحيفة "الزمان" فهو ان اللجنة المالية النيابية بصدد إصدار قانون يوحد سلم الرواتب ويقلل الفوارق بين الموظفين، وهو ما صرح به عضو اللجنة شورش مصطفى مضيفاً بانهم وضعوا معايير عدة لهذا المشروع مثل التحصيل الدراسي للموظف ونوعية عمله وخدمته، اضافة الى عدد الاطفال وغيرها من الامور.

XS
SM
MD
LG