روابط للدخول

البرلمان المصري: قرب التوصل الى حل لأزمة الحوالات الصفراء


أعلنت لجنة الشؤون العربية في مجلس الشعب المصري عن قرب التوصل الى حل قضية مستحقات العمتال المصريين الذين كانوا يعملون في العراق والتي تعرف بـ"الحوالات الصفراء. وهي وأوضح رئيس اللجنة الدكتور محمد السعيد إدريس أن اللجنة تقترب من حلول لهذه الازمة من خلال التواصل مع الجانب العراقي وكل الجهات المعنية بهذا الشأن.

في هذه الأثناء، وصل إلى القاهرة كبير مستشاري الرئيس العراقي فخري كريم في زيارة لمصر تستغرق يومين، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين والشخصيات المصرية لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة وخاصة في سوريا، إضافة إلى استعدادات العراق لاستضافة القمة العربية.

على صعيد آخر، بدأ مجلس الشورى المصري أولى جلساته بالوقوف دقيقة واحدة حداد على أرواح شهداء الثورة، وتكرر مشهد أزمة قسم أعضاء مجلس الشعب حينما أضاف احد أعضاء الشورى إلى اليمين الدستوري عبارة "بما لا يخالف شرع الله".

أخيرا، لا زالت حالة الجدل تسود بين القوى السياسية حول مرشحي الرئاسة مع اقتراب موعد فتح باب الترشح، خاصة بعد أن فشلت فكرة المرشح التوافقي في إيجاد حيز على الساحة، وتعرضت للانتقاد الحاد من أغلب القوى والمرشحين المحتملين، في وقت امتنعت فيه العديد من الأحزاب الإفصاح عن اسم مرشحيها حتى غلق باب الترشح.

XS
SM
MD
LG