روابط للدخول

قراءة في صحف صادرة في بغداد


تابعت صحف صادرة في بغداد الجدل الدائر بشأن تصويت البرلمان على شراء 350 سيارة مصفحة للنواب، وخاطبت احدى الصحف في عنوانها الرئيس زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بان يطلع على التسجيل الكامل لجلسة التصويت على السيارات المصفحة ليعلم ان الكل صوت عليها، والكل يزايد على فقراء الوطن، ويضحك على الشعب.

في حين قالت جريدة "الصباح" شبه الرسمية ان مجلس النواب قد يعرض خلال الايام المقبلة وقائع جلسة التصويت على المصفحات. ذلك ان مصدراً نيابياً اوضح لـ"الصباح" ان تصوير الجلسة قد يُعرض اذا وافقت هيئة رئاسة البرلمان على ذلك.
في سياق آخر كشف عادل برواري مستشار رئيس الوزراء في تصريح لصحيفة "المدى" عن أن كلاً من الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي، فضلاً عن الأردن ومصر كان لهم دور بارز في ترطيب العلاقات بين العراق والسعودية، مشيراً ايضاً إلى أن التزام الحكومة بقرارات الجامعة العربية تجاه الأزمة السورية، أوصل رسائل ايجابية إلى الرياض. واوضح برواري للصحيفة ان نجاح بغداد في استمالة العرب عزز من حظوظ خروج القمة العربية في العراق بنتائج ايجابية.

فيما اشارت صحيفة "الدستور" الى انها حصلت على نسخة من وثيقة صادرة عن اللجنة المحلية للمساءلة والعدالة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتكشف هذه الوثيقة عن نية الوزارة سحب الدرجة العلمية التي حصل عليها كل من كانت اطروحته او رسالته العلمية تتعلق بفكر حزب البعث المحظور أو رموزه، أو التمجيد بالنظام السابق أو تاريخه أو أفكاره، أو أية ناحية متعلقة به.

اما ملف نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فمازال حاضراً على هامش المشهد السياسي. لكن ما اوردته صحيفة "المشرق" هو تصريح النائب عن ائتلاف دولة القانون عبدالحسن الياسري الذي لم يستبعد قيام القوات الامنية الاتحادية بدخول اقليم كردستان لتنفيذ مذكرة اعتقال الهاشمي إذا ما اصدر القضاء العراقي امراً بذلك. مشيراً الى ان القوات الإتحادية عليها استقدام الهاشمي من أي بقعة في العراق سواء كانت في إقليم كردستان أو أي محافظة اخرى.

XS
SM
MD
LG