روابط للدخول

هولندا تبحث عن فرص استثمار زراعية في النجف


سفير هولندا في العراق بيرون رودن بورخ (وسط) يتحدث في النجف

سفير هولندا في العراق بيرون رودن بورخ (وسط) يتحدث في النجف

قال سفير هولندا في بغداد بيرون رودن بورخ خلال زيارة الى مدينة النجف (الاثنين) ولقائه المسؤولين المحليين فيها، ان بلاده ترغب بزيادة استثماراتها في العراق، وخصوصاً في مجالي الزراعة ومشاريع الري.
وبين بورخ في مؤتمر صحفي مشترك عقده في مبنى المحافظة بحضور نائب محافظ النجف الاول رزاق شريف ان الهدف من زيارته يتمثل في معرفة وضع الاستثمار في النجف، ومدى حاجة المحافظة الى مشاريع متطورة في مجالي الزراعة والري، ليتم نقل صورة عنهما الى الشركات الهولندية.
واضاف بورخ ان بلاده من اكثر الدول التي عانت من شح المياه، وانها استطاعت تجاوز هذه المشكلة عبر معالجات جذرية، اصبحت بعدها متخصصة في مجال مشاريع الري والبزل، فضلا عن كونها من اكبر الدول المصدرة للمنتجات الزراعية في الوقت الحاضر، وأشار الى ان بلاده ترغب الاستثمار في هذين المجالين حصراً، فضلاً عن مشاريع بنى تحتية ان وجدت، على حد تعبيره.

من جهته رحب نائب محافظ النجف رزاق شريف برغبة الشركات الاجنبية في الاستثمار في شتى المجالات لتطوير المحافظة، وقال ان النجف ترغب في الإنفتاح على العالم، مشيراً الى ان الحكومة المحلية منحت العديد من الاجازات الاستثمارية لشركات مختلفة اغلبها تحمل جنسيات اجنبية ترغب الاستثمار في المحافظة وفي مختلف القطاعات.

وكانت النجف شهدت زيارات مماثلة لسفراء دول اجنبية في اوقات سابقة اعلنت فيها رغبة بلدانها الاستثمار في المحافظة وفي قطاعات متعددة.

XS
SM
MD
LG