روابط للدخول

النجف تحيي الذكرى السنوية لمظاهرات "جمعة الندم"


النجف تحيي الذكرى الاولى لمظاهرات جمعة الندم

النجف تحيي الذكرى الاولى لمظاهرات جمعة الندم

تظاهر العشرات في النجف السبت استذكارا لمرور عام على التظاهرات التي شهدتها بغداد ومدن عراقية في 25شباط2011 وعرفت بتظاهرات "جمعة الندم"، داعين الساسة الى الايفاء بالوعود التي قطعوها على انفسهم

احمد الموسوي احد منظمي التظاهرة اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الهدف من التظاهرة هو الاحتجاج على بقاء الحال في البلاد على ماهو عليه، وعدم تنفيذ السياسيين الكثير من وعودهم، وهي ايضا رسالة توجه الى الحكومة مضمونها ان التظاهرات ستستأنف في حال بقت الاوضاع سيئة حسب تعبيره .
النجف تحيي ذكرى مظاهرات جمعة الندم

النجف تحيي ذكرى مظاهرات جمعة الندم


واوضح مشاركون في التظاهرة التي استمرت لمدة ساعة واحدة، ان الوضع الخدمي في البلاد لازال سيئا، وخصوصا مشكلة الكهرباء التي لم تلق حلا جذريا لحد الان. وقال المتظاهر محمد جليل ان ما تحقق على مدى عام في النجف ليس بالمستوى المطلوب .

الى ذلك دعت الناشطة النسوية سهاد الخطيب السياسيين الى ترك خلافاتهم جانبا لانها تبعدهم عما اسمتها بواجباتهم تجاه المواطنين. وشددت على "ان الاستقرار السياسي في البلاد سينعكس ايجابا على الاستقرار الامني، وسيحقق الرفاهية للمواطن العراقي" .

يذكر ان النجف شهدت في مثل هذا اليوم قبل عام تظاهرات واسعة، تزامنت مع تلك التي شهدتها بغداد ومدن عراقية اخرى، واشترك فيها معظم فئات المجتمع النجفي، لمطالبة الحكومة العراقية بالاصلاح السياسي وتحقيق الرفاهية للمواطنين.

XS
SM
MD
LG