روابط للدخول

البصرة: قرار بالغاء عطلة يوم السبت للمدارس الحكومية


في خطوة وصفها مسؤولون تربويون في البصرة بانها ترمي الى تحسين الواقع التربوي، أقر مجلس المحافظة الغاء عطلة يوم السبت بالنسبة لجميع المدارس الحكومية.

واوضح مقرر المجلس وليد الحلفي ان قرار مجلس المحافظة جاء اثر طلب من محافظ البصرة قدمه العام الماضي الا ان المجلس لم يوافق عليه في حينه، لكنه بعد دراسة الموضوع حصلت موافقة اعضاء المجلس على اعتبار يوم السبت يومك دوام في كافة المدارس الحكومية بالمحافظة.

وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة سلمان داود ان هذا القرار يلبي حاجة الواقع التربوي في البصرة. وان قرار اعتبار السبت عطلة رسمية بالنسبة لدوائر الدولة جاء اقتداءاً بالدول المتقدمة، التي تقدم كل ما يحتاجه التعليم فيها، الا ان تطبيقه في العراق كانت له نتائج سلبية خاصة بالنسبة لقطاع التعليم، لذلك كان قرار المجلس لاسترجاع وقت الطالب المقتطع كي يستطيع المدرس والطالب من تكملة المنهج الدراسي.

وقالت عضوة لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة ناطقة نامر العطوان ان القرار جاء متأخراً الا انه سيحل كثيرا من المشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم. وأضافت ان خمسة ايام هي عدد ايام الدوام الرسمي للمدارس الحكومية لا تكفي لاكمال المنهج المدرسي خاصة وان هناك مدارس بدوام ثنائي وثلاثي فضلا عن اعداد الطلبة الهائل في كل مدرسة.

الى ذلك قال مدير اعلام تربية محافظة البصرة باسم القطراني لاذاعة العراق الحر ان قرار الغاء عطلة يوم السبت من قبل الحكومة المحلية يصب في مصلحة العملية التربوية ذلك لكثرة العطل التي تؤخر اكمال المناهج الدراسية. واضاف ان تطبيق القرار لا يتعارض مع اجراءات التربية وهو من صلاحيات الحكومة المحلية.

من جهة أخرى تباينت آراء الطلبة بين مؤيد للقرار ومعارض له. المؤيدون يرون انه يمنحهم الوقت الكافي لاكمال منهجهم الدراسي، اما المعارضون له فيرون انه يحرمهم من عطلة السبت من اجل مراجعة المنهج.

XS
SM
MD
LG