روابط للدخول

وفد ليتواني يبحث عن فرص استثمار في اقليم كردستان


بغية اقامة علاقات اقتصادية وتجارية والبحث عن فرص استثمارية في اقليم كردستان العراق، زار وفد ليتواني الاقليم وبحث مع المسؤولين فيه فرص العمل والتعاون الاقتصادي.

ونظمت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الاقليم ندوة موسعة للوفد الليتواني تم خلالها شرح مجالات العمل في قطاعات الاستثمار والصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والكهرباء والصحة ونظم المعلومات.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر أوضح سنان جلبي وزير التجارة والصناعة في حكومة اقليم كردستان العراق: هذه اول مرة يزور فيها وفد رفيع من دولة ليتوانيا الاقليم والهدف من الزيارة هو التعارف والكشف عما هو موجود هنا في سبيل ايجاد اتصالات على المستوى التجاري والاقتصادي وكافة المستويات الاخرى، للاتفاق على المشاريع الاستثمارية.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة في الحكومة الليتوانية دانمانتاس لابينسكاس: نحن هنا في زيارة رسمية لفهم الوضع الاقتصادي ولاقامة علاقات اقتصادية والبحث عن فرص للاستثمار.

وقال لابينسكاس ان الوفد الليتواني يضم عددا من ممثلي شركات ليتوانية تعمل في مجالات مختلفة منها: الرعاية الصحية والاشعاع الطبي، والانشاءات والمواد الغذائية والملاحة الجوية.

الى ذلك اشار حيدر مصطفى سعيد المدير العام للدراسات والمعلومات في هيئة الاسثتمار باقليم كردستان العراق، في تصريح لاذاعة العراق الحر الى امكانية الاستفادة من الخبرات الليتوانية في العديد من المجالات المتعلقة بالزراعة والسياحة وتكونلوجيا المعلومات والسياحة والعراق بحاجة الى مثل هذه الامكانيات ونعتقد ان هناك فرصا عديدة لهذه الدولة الصغيرة للاستثمار في العراق واقليم كردستان.

XS
SM
MD
LG