روابط للدخول

تأسيس مجلس لمبادرات السلام والتنمية في اقليم كردستان


مجلس مبادارت السلام والتنميةفي كردستان

مجلس مبادارت السلام والتنميةفي كردستان

أكدت شرين سالم رئيسة مجلس مبادرات السلام والتنمية في اقليم كردستان ان المجتمع في الاقليم والعراق عموما مازال ضعيفا وبحاجة الى الكثير من التنمية والتطوير والإصلاح.
واوضحت رئيسة المجلس الذي تأسس بمبادرة من منظمة ستير للتنمية الأنسانية في تصريح لأذاعة العراق الحر ان هذا المجلس سيعمل على تنمية المجتمع الكردستاني وتطويره من خلال المبادرات التي سيقدمها للجهات المعنية، وذلك من خلال الطرق الحديثة والمدنية في معالجة القضايا والمشاكل السياسية والاجتماعية، التي يتعرض لها المجتمع في الاقليم.
وقالت ان المجلس يضم تسعة أشخاص من ضمنهم رئيسه ووكيله ويضم رجال دين من مسلمين ومسيحيين وأساتذة جامعيين وناشطين في مجال المجتمع المدني وإعلاميين ومندوبي جمعيات ثقافية ومهنية.
واضافت ان للمجلس نظام داخلي يتم بموجبه تغيير رئيس المجلس بشكل دوري كل أربعة اشهر والهدف الرئيسي للمجلس هو المشاركة في عملية ألأعمار والتنمية من خلال المبادرات التي يقدمها.
الى ذلك اشار شمو قاسم العضو الأيزيدي في مجلس مبادرات السلام والتنمية الى ألاهمية الكبيرة للمجلس في الظروف التي يمر بها الإقليم وسيعمل على تطوير المجتمع من كافة النواحي وقال "الغرض من تأسيس المجلس هو تقديم المبادرات السلمية عندما تحدث خروقات لبعض الأنظمة، كما سنقوم ببعض المبادرات التي من شأنها تطوير المجتمع.

XS
SM
MD
LG