روابط للدخول

صحيفة بغدادية: القضاء يتحرك ضد نواب بتهم إرهاب وفساد


أبرزت الصحف البغدادية (الاربعاء) ترحيب العراق قيام بترشيح السعودية سفيرها لدى الاردن لمنصب سفير غير مقيم في بغداد، وما تعنيه من عودة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ عام 1990. واتفقت الآراء مع ما ذهب اليه عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية رافع عبد الجبار، الذي قال في تصريح لصحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية إن هذه الخطوة اشارة ايجابية لحضور عالي المستوى في القمة العربية المقبلة التي ستنعقد في بغداد.

في سياق آخر نشرت صحيفة "المدى" تأكيد مصدر في ائتلاف "دولة القانون" بان القضاء تحرّك ضد بعض أعضاء مجلس النواب والسياسيين ممن لديهم ملفات تتعلق بتهم إرهاب أو فساد. وفيما لم تكشف الصحيفة عن هوية المصدر، إلا انها نقلت عنه قوله ان من بين أولئك المطلوبين، نواباً من من مختلف مكونات التحالف الوطني، في محاولة من القضاء خلال الأيام المقبلة إثبات حياديته من خلال محاسبتهم، حتى لا يقول البعض إن الإجراءات القانونية تتخذ بحق جهة سياسية معينة دون الأخرى، بحسب رأي المصدر الذي تابع قائلاً: إنه ستتم ملاحقة نواب في العراقية بالتهم نفسها.

وتابعت صحيفة "الدستور" الانباء التي تحدثت عن ضبط أسلحة ومواد متفجرة في حقائب موظفين تابعين للسفارة التشيكية في مطار بغداد الدولي أثناء مغادرتهم البلاد. واوردت الصحيفة تأكيد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي إلقاء القبض على هؤلاء في بغداد، مضيفاً للصحيفة ان الاستخبارات وعناصر وكالة المعلومات اعتقلتهم للتحقيق معهم، لكن بعد مداولات واتصالات وتدخل السفير التشيكي في العراق بالموضوع تم إطلاق سراحهم وتسفيرهم إلى دولتهم وسط ذهول الجميع.

وتنقل جريدة "الصباح" عن مدير هيئة آثار ذي قار عامر عبد الرزاق قوله ان من المقرر وصول وفد آثاري رفيع المستوى من بغداد الى محافظة ذي قار، من اجل بحث التحضيرات الجارية في صدد زيارة مرتقبة لبابا الفاتيكان الى مدينة أور الاثرية في المحافظة.

XS
SM
MD
LG