روابط للدخول

عباوي: أكثر من نصف القادة العرب سيحضرون قمة بغداد


وكيل وزارة الخارجية العراقية لبيد عباوي في ستوديو إذاعة العراق الحر ببراغ 13/12/2011

وكيل وزارة الخارجية العراقية لبيد عباوي في ستوديو إذاعة العراق الحر ببراغ 13/12/2011

أعلنت وزارة الخارجية العراقية انها ستبدأ مطلع الاسبوع المقبل بإرسال وفود وزارية الى جميع الدول العربية لتسليمها دعوات رسمية لحضور مؤتمر القمة العربية المقرر في بغداد نهاية شهر اذار المقبل.
وقال وكيل وزارة الخارجية لبيد عباوي ان العراق تلقى تأكيدات من اغلب الدول العربية بانها ستحضر مؤتمر القمة المقبل على أعلى المستويات، مضيفاً في حديث لإذاعة العراق الحر ان المعلومات المتوفرة لدى الخارجية العراقية لغاية الان تؤكد ان اكثر من نصف الرؤساء والقادة العرب سيحضرون قمة بغداد.

وكان وفد من الجامعة العربية برئاسة السفير سمير سيف اليزل بدأ (الاثنين) زيارة إلى بغداد تستغرق أربعة أيام للوقوف على آخر الترتيبات الإدارية والفنية والتنظيمية لعقد القمة وتأمين إقامة الرؤساء والملوك والقادة العرب، في وقت لم يتضح حتى الان مدى امكانية مشاركة الرئيس السوري بشار الاسد في القمة المقبلة وهل يمكن ان يتم توجيه دعوة رسمية له لحضور مؤتمر القمة العربية.

وتؤكد مستشارة رئيس الحكومة العراقية مريم الريّس ان العراق لن يبادر الى اتخاذ قرار منفرد بشان توجيه الدعوة لدمشق لحضور مؤتمر القمة، مضيفة ان بغداد اكدت انها ستكون مع الاجماع العربي فيما يتعلق بسوريا، بالرغم من انها تأمل في مشاركة جميع الدول العربية في مؤتمر القمة.
وتشير الريس الى ان العراق لم يوجه حتى الان دعوة رسمية لدمشق لحضور مؤتمر القمة، الا انها لم تستبعد القيام بذلك في حال حصلت اية مستجدات ربما ستغير الموقف العربي تجاه سوريا مستقبلاً.

XS
SM
MD
LG