روابط للدخول

التصويت على قانون الموازنة العامة الأسبوع المقبل


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

ارجأ مجلس النواب التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2012 الى الاسبوع المقبل، بعد ان كان مقررا ان يتم في جلسة الاثنين.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون عادل شرشاب ان رئاسة البرلمان قررت ان يتم التصويت على موازنة العام الحالي الاثنين المقبل من اجل فسح المجال امام اللجنة المالية في مجلس النواب لاستكمال مناقشة قانون الموازنة.
وكان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي اعلن الخميس الماضي ان التصويت على الموازنة العامة للعام الحالي سيتم الاثنين، مؤكداً أن تأخير إقرار الموازنة تسبب بأضرار كبيرة في مجال الاستثمار والخدمات.

وبحسب النائب عن كتلة المواطن محمد المشكور فان تاخر اقرار الموازنة جاء نتيجة عدم تضمينها فقرات ومواد تحسن من واقع الطبقات الفقيرة والمحرومة، مضيفاً ان اللجنة المالية ستعمل على تعديل هذه الفقرات وبخاصة ما يتعلق منها بالمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية والبطاقة التموينية.
من جهتها جددت الكتلة الصدرية في البرلمان تهديدادتها بعدم التصويت على مشروع الموازنة مالم يتم تضمينها فقرة تنص على توزيع جزء من العائدات النفطية على المواطنين، بحسب النائب عن الكتلة عدي عواد.

وفي موضوع اخر استضافت اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب الاثنين محافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي وعدداً من المدراء العامين والوكلاء في البنك لبحث اسباب انخفاض قيمة الدينار العراقي امام الدولار في الاونة الاخيرة والاجراءات التي يمكن للبنك المركزي اتخاذها للسيطرة على هذا الانخفاض.
وقال رئيس اللجنة الاقتصادية النيابية احمد العلواني ان البنك المركزي العراقي طمأن اعضاء اللجنة بان الاجراءات التي اتخذها البنك من شانها السيطرة على ارتفاع قيمة الدولار امام الدينار العراقي.
واضاف العلواني في مؤتمر صحافي عقده بمبنى المجلس ان البنك المركزي العراقي اكد ان اجراءاته من شانها ايضا ان تسهم في المحافظة على احتياطي العراق من العملة الصعبة.

XS
SM
MD
LG