روابط للدخول

جريدة الصباح: المالكي سيزور الكويت والامارات قبل القمة


تناقلت صحف صادرة في بغداد السبت ما شهده قضاء الرفاعي بمحافظة ذي قار من اضطرابات امنية، انتهت بفرض حظر التجوال على خلفية إحراق مكتب رجل الدين محمود الحسني الصرخي في القضاء.

ونقرأ في جريدة "الصباح" شبه الرسمية ما كشف عنه عضو اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني، رئيس كتلة الأحرار البرلمانية، النائب بهاء الأعرجي من ان الاجتماع الوطني سيُعقد بعد انتهاء أعمال القمة العربية، من دون أن يحدد موعداً لعقده. كما نقلت الصحيفة عن مصدر سياسي لم تكشف عن هويته ان رئيس الوزراء نوري المالكي سيزور دولة الامارات المتحدة بعد زيارته دولة الكويت قبيل انعقاد القمة.

في حين ان التخوفات الاقتصادية من اغلاق مضيق هرمز كانت حاضرة في تصريحات وزير التخطيط علي الشكري لصحيفة "الزمان"، مؤكداً ان على العراق تنفيذ خطط عدة لتفادي الازمة الاقتصادية التي قد تحدث جراء غلق المضيق.

اما صحيفة "الدستور" فقد اوردت تأكيد وزارة العدل بأنها قررت تقليل مراكز السجون في المحافظات العراقية بعد إقرار قانون العفو العام. وتطرقت الصحيفة ايضاً الى قضية إضراب السجناء في سجن العمارة المركزي،

وفي تصريح لـ"الدستور" اتهم مصدر في وزارة العدل جهات سياسية لم يسمها بالوقوف وراء الإضراب، مشيراً إلى أن الاضراب لم يأت بسبب سوء المعاملة الإنسانية أو تقصير معين، ولكن بعض السجناء يريد إن يفرض إرادته على القضاء والسجن بعيداً عن النظام، للضغط لتغيير الإدارات الناجحة التي تريد أن تفرض النظام في هذا السجن.

صحيفة "المشرق" اوردت ما أعلنَ عنه رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس النواب النائب علي الشلاه من ان اللجنة تبحث حاليا في كيفية تمثيل المكونات الثلاثة (العربية، الكردية، والتركمانية) في النشيد الوطني لجمهورية العراق التزاماً بما جاء به الدستور الدائم، موضحا في تصريح لـ"المشرق" انهم يحاولون الاتفاق على وضع عبارة (عاش العراق) باللغات الثلاث في نهاية النشيد الوطني.


XS
SM
MD
LG