روابط للدخول

اكدت نقابة المهندسين الزراعيين في النجف، ان الهدف من اقامتها المعرض الدولي الاول للمعدات والمنتجات الزراعية، هو ربط الواقع الزراعي في العراق بآخر مبتكرات المعدات الزراعية، فضلا عن تشجيع الشركات الاجنبية على الاستثمار في القطاع الزراعي المحلي.

واوضح نقيب المهندسين الزراعيين في النجف المهندس علي هادي النفاخ، ان المعرض الذي اغلق ابوابه السبت لقي اقبالا واسعا من قبل مؤسسات حكومية وغير حكومية وشاركت فيه شركات عراقية وعربية واجنبية.

مشاركون في المعرض وعلى الرغم من ترحيبهم باقامته في النجف، لأنه سيمكنهم من الاطلاع على التطور الذي يشهد العالم في قطاع الزراعة، إلاّ أنهم اشاروا الى ان مثل هذه المعارض لا تسهم كثيرا في رفع مستوى القطاع الزراعي في العراق.

وقال المزارع جواد الشبلي ان عددا كبيرا من معارض مشابهة للمعرض الدولي الاول لنقابة المهندسين الزراعيين في النجف اقيمت في البلاد الا ان الواقع الزراعي لا زال مترديا.
جانب من المعرض

جانب من المعرض


الى ذلك عزا رئيس الجمعيات الفلاحية في النجف احمد سوادي خضير سبب التردي الذي تحدث عنه المزارع الشبلي الى غياب سياسة زراعية حكومية، مشددا على ان النهوض بالزراعة لايمكن ان يتحقق في غياب إستراتيجية بعيدة المدى.

في هذه الاثناء ابدى رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة النجف هاشم الكرعاوي خشيته من ان تتحول مثل هذه المعارض الى وسيلة للترويج لمنتجات اجنبية، في حين يقول القائمون عليها انها تهدف الى الاسهام في تطوير القطاع الزراعي العراقي.

يذكر ان المعرض الدولي الاول للمعدات والمنتجات الزراعية في النجف كان افتتح الاربعاء تحت شعار"المعارض الزراعية ملتقى للشركات والفكر للنهوض بالواقع الزراعي"، وشاركت فيه شركات عراقية وايرانية واوربية واستمر لمدة اربعة ايام.


XS
SM
MD
LG