روابط للدخول

دعوات لالغاء وزارة الشباب والرياضة


أعلن اعضاء في لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب العراقي عن قرب تقديمهم مقترحاً الى رئاسة مجلس النواب يقضي بالغاء وزارة الشباب والرياضة، والإبقاء على مديرة للشباب والرياضة في كل محافظة.

وكان هؤلاء اتهموا وزارة الشباب والرياضة بالفشل في ادارة ملف الشباب والرياضة في العراق بشكل صحيح ،فضلا عن سوء ادارة ملف المدينة الرياضة في البصرة، الذي يعاني من مشاكل وصفت بالكبيرة تتعلق بالاسس والاعمال الانشائية.

وقال عضو اللجنة حسين طالب في حديثه لاذاعة العراق الحر إن "اللجنة ستقدم خلال الأسبوع المقبل مقترحاً الى رئاسة مجلس النواب يقضي بالغاء الوزارة والإبقاء على مديرية تقوم بمهامها في كل محافظة"، موضحا أن "دور الوزارة ضعيف في المحافظات والأفضل أن تحل محلها مديريات تعمل تحت اشراف الحكومات المحلية".

ولم يلق قرار تقديم طلب الغاء وزارة الشباب والرياضة استحسان جميع اعضاء اللجنة التي اكد رئيسها سعيد رسول ان طلب حل الوزارة هو ليس الموقف الرسمي للجنة، بل هي مجرد تصريحات لاحد اعضائها، الذي لديه كل الحق بالتحدث بالطريقة التي يراها مناسبة، معربا عن استغرابه لتباين المواقف بين اعضاء اللجنة الذين لم تمض سوى ثلاثة اشهر على اتفاقهم على قانون الوزارة.

الى ذلك رد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في تصريح ادلى به لإذاعة العراق الحر على الاتهامات بوجود فساد في اروقة الوزارة بان جميع مفاصل الحكومة العراقية لا تخلو من فساد، مؤكدا بان قرار حل الوزارة بيد مجلس النواب العراقي، فاذا ما اراد المجلس الغاء الوزارة فسيكون ذلك خيار ممثلي الشعب.

هذا وكانت وزارة الشباب والرياضة قد تعرضت لانتقادات واسعة من قبل البعض بعد عدم تمكن العراق من استضافة خليجي واحد وعشرين، الذي من المقرر اقامتها في البحرين عام 2013 بسبب ورود ملاحظات على الاعمال الانشائية في المدينة الرياضية في البصرة من قبل وفد الاتحادات الخليجية، فضلا عن اتهام الوزارة بعمليات فساد شابت العقود الثانوية لانشاء المدينة الرياضية.

XS
SM
MD
LG