روابط للدخول

مستقبل العراق في معرض للصور الفوتوغرافية باربيل


في معرض اربيل للصور الفوتوغرافية

في معرض اربيل للصور الفوتوغرافية

(مستقبل العراق) هو الاسم الذي اطلق على معرض للصور الفوتوغرافية يقيمه في اربيل 12مصورا صحافيا عراقيا كانوا انهوا ورشة عمل اقامها معهد غوته الالماني في اربيل اواخر العام الماضي واشرف عليها المصور الالماني أندي سبيرا.

ويسلط كل مصور من خلال الصورة الضوء على جانب من الحياة الاقتصادية أوالتجارية والاجتماعية والتربوية في مدينة اربيل. يقرأ فيها مستقبل العراق.

قال هاينرش سوبوتكا مدير برامج العراق في معهد غوته في تصريح لاذاعة العراق الحر "ان المعرض نتاج ورشة عمل اقيمت في كانون الاول الماضي. وكان الهدف من ورائها معرفة رؤية المصورين الصحفيين لمستقبل العراق في كل المجالات، وهو مهم بالنسبة لنا"ز

الى ذلك اعتبر صحفيون التجربة جديرة بالاهمية لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم في مجال التصوير الفوتوغرافي، وتوفير الفرصة لهم لعمل مشترك.
في معرض اربيل للصور الفوتوغرافية

في معرض اربيل للصور الفوتوغرافية


وقال المصور سفين حميد احد المشاركين في ورشة العمل والمعرض "اعتبرها تجربة رائعة بكل مقاييسها. فمن ناحية جاءنا شخص واعطانا معلومات قيمة، والتقينا كذلك باخوتنا المصورين من جميع مناطق العراق، وحاولنا ان ننقل رؤية عن مستقبل العراق من مكان واحد هو اربيل، وان نجعلها بوابة لجميع العراق".

اما المصور احمد الحسيني وهو من مدينة النجف الاشرف، فقال:انا وزملائي المصورين حاولنا ان نبين ماذا بامكاننا ان نقدم للعراق من خلال تسليط الضوء على حركة الاعمار والصناعات اليدوية.

المصور احمد الشيخلي الذي قدم من بغداد للمشاركة في ورشة العمل والمعرض، اعرب عن تفاؤله في مستقبل العراق وقال: اشاهد ان مستقبل العراق جيد من خلال عدسات المصورين ومن خلال المحاور التي سلطوا الضوء عليها. وارى ان هناك تطورا، إذ جاء عملنا على شكل قصص مصورة وليست صور خبرية وان هذه القصص المصورة انتجت هذا المعرض.

XS
SM
MD
LG