روابط للدخول

هولير الكردية: عقوبة التدخين في الاماكن العامة نصف مليون دينار


ذكرت صحيفة خبات اليومية ان شركة دي ان او النرويجية توقعت زيادة استخراج النفط في اقليم كردستان. واضافت الصحيفة ان توقعات الشركة استندت الى عمليات حفر آبار جديدة وزيادة الانتاج في حقل تاوك. واضافت الشركة ان العمل جار حاليا في بئرين من المتوقع ان تبدءا الانتاج خلال الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام. الى ذلك اشارت الصحيفة الى ان نائب رئيس الوزراء العراقي روز نوري شاويس دعا الحكومة الفدرالية الى التخلي عن سياسة تهديد شركات النفط، وبالاخص تلك العاملة في اقليم كردستان لان هذه التهديدات تعكس صورة سيئة للمستثمرين وتخالف سياسة الحكومة.

صحيفة هولير اليومية توقعت ان تشكل حكومة الاقليم الجديدة الاسبوع المقبل. ونقلت الصحيفة عن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني جعفر ابراهيم قوله ان عدد الوزارات في الاقليم لن تتغير وان حزبه رشح سيدة لاحدى الحقائب الوزارية.

هولير وفي خبر اخر كتبت ان عقوبة التدخين في الاماكن العامة ستبلغ نصف مليون دينار، وان التعليمات الجديدة لوزارة الصحة في الاقليم اشارت الى ان السلطات ستحاسب ايضا صاحب المكان العام، في حال سمح لاحد بالتدخين عنده.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور خالص قادر المتحدث باسم الوزارة ان مبلغ العقوبة سيتضاعف في حال لم يلتزم اصحاب المحال بالتعليمات عن سبق اصرار. واضافت ان مكنع التدخين يشمل الجامعات والمعاهد والمطارات ومؤسسات الحكومة. وتنص التعليمات كذلك على اغلاق أي محل يبيع السجائر لم هم دون دون سن الثامنة عشرة وعلى منع وسائل الاعلام من الدعاية لاي نوع من انواع السجائر او التبوغ.

صحيفة كوردستاني نوى اليومية قالت ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العراقي ستجتمع الاحكد المقبل. وكانت اللجنة انهت الاربعاء اجتماعها الثالث. وابلغ رئيس كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب فؤاد معصوم الصحيفة ان اللجنة اتفقت على اعتبار الدستور معيارا اساسيا للحوار والابتعاد عن انتهاك مواده.

وفي خبر آخر كتبت الصحيفة ان مفرادات الحصة التموينية سيجرى تحسينها. ونقلت عن شوكت محمد مدير فرع السليمانية للشركة العامة لتوزيع المواد الغذائية قوله ان الشركة لديها كميات من نوع جديد من الرز جرى استيراده من الاورغواي واضاف ان مادة الحليب هي الاخرى من مناشىء جيدة وتعتبر من افضل انواع الحليب.

XS
SM
MD
LG